27-أغسطس-2019

أثار إضراب قطاع البريد احتجاجات في عديد الجهات

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّرت الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للبريد، إثر اجتماعها الثلاثاء 27 أوت/أغسطس 2019، العودة إلى العمل في كامل مكاتب البريد بالجمهورية التونسية بداية من صباح غدًا الأربعاء.

وكانت الإدارة العامة للبريد قد أعلنت، أمس الإثنين، أنها مضطرة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وخاصة في حالة تواصل الانقطاع عن العمل داعية كافة البريديين إلى التحلي بروح المسؤولية وتغليب المصلحة العامة، ومذكرة أنها لا تزال منفتحة أمام الحوار والتفاوض للتوصل إلى حلول تراعي ديمومة المؤسسة وتضمن مصالح المواطن.

وعبّرت الإدارة، في بلاغ لها، عن استنكارها الدخول في إضراب فجئي لم تراع فيه الإجراءات والتراتيب الجاري بها العمل مبدية قلقها الشديد إزاء ما ترتب عن الإضراب كم إضرار بمصالح المواطنين إضافة إلى تكبد المؤسسة لخسائر مالية فادحة.

قرّرت النقابة الأساسية للبريد بالقصرين فتح كامل مكاتب البريد بصفة استثنائية يوم الأربعاء 28 أوت 2019

من جهة أخرى، نفذ مواطنون، الثلاثاء، في مناطق مختلفة من الجمهورية التونسية احتجاجات معبّرين عن استيائهم من تعطل مصالحهم. وقد عمد مواطنون خاصة من فئة المتقاعدين بولاية قفصة إلى غلق الطريق الوطنية رقم 3 في جزئها الرابط بين قفصة وتوزر على مستوى المفترق المؤدي إلى مقر ولاية قفصة.

وفي سيدي بوزيد، احتج متقاعدون وطلبة وعدد من حرفاء البريد التونسي على تواصل إضراب أعوان البريد التونسي. وأقدم آخرون على غلق الطريق أمام مقر الإدارة الجهوية للبريد مطالبين بسحب أجورهم أو القيام بالعمليات البريدية الضرورية.

وفي سياق متصل، كانت قد قرّرت النقابة الأساسية للبريد بالقصرين، في وقت سابق، فتح كامل مكاتب البريد بصفة استثنائية يوم الأربعاء وذلك بالقصرين المدينة وكافة معتمدياتها.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب قطاع البريد: المواطنون يحتجون.. وفتح مكاتب بالعاصمة

قبل أسبوع من انتهاء الآجال.. تسجيل نصف التلاميذ فقط عن بعد