08-سبتمبر-2022
ديوان الطيران المدني

الجامعة العامة للنقل: طريقة التسخير تتعارض مع حق الإضراب المكفول بالدستور (صورة توضيحية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الجامعة العامة للنقل، وفق بلاغ أصدرته الخميس 8 سبتمبر/ أيلول 2022، كافة فنيي الملاحة الجوية إلى "إنجاح إضرابهم المقرّر كامل يوم الجمعة 9 من الشهر الجاري، وتمسكهم بمطالبهم المشروعة" وفقها.

الجامعة العامة للنقل: ندعو فنيي الملاحة الجوية إلى إنجاح إضرابهم المقرّر كامل يوم الجمعة 9 سبتمبر 2022

وأعلنت جامعة النقل  التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، أن "طريقة التسخير التي اعتمدتها الإدارة العامة، تتعارض مع حق الإضراب المكفول بالدستور ولا تستجيب للقوانين الدولية والوطنية" وفق بلاغها.

يشار إلى أنّ عددًا من وسائل الإعلام تداولت خبر إيفاد الإدارة العامّة لديوان الطيران المدني والمطارات، عدل تنفيذ إلى أعوان الملاحة الجويّة لديوان الطيران المدني والمطارات الموجودين بمقرّات عملهم، لتسليمهم قرارات تتعلق بالتسخير.

 

 

وكانت الجامعة العامة للنقل، قد أقرّت وفق بيان أصدرته الخميس 8 سبتمبر/ أيلول 2022، إضراب فنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني، كامل يوم الجمعة 9 من الشهر الجاري، وذلك إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة بمقر وزارة النقل.

وأشارت جامعة النقل، إلى أنّ "ممثل رئاسة الحكومة قد تغيّب، فيما انسحب وزير النقل من الجلسة ولم تبدِ الإدارة استعدادها لحلحلة المطالب التي تعهدت بها في الجلسة الصلحية بتاريخ 23 أوت/ أغسطس 2022".

ويذكر أنّ مطالب فنيي الملاحة الجوية لديوان الطيران المدني والمطارات، المدرجة ببرقية الإضراب بتاريخ 11 أوت/ أغسطس 2022، تتمثل في:

  • تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر/ أيلول 2021
  • سد الشغرات العاجلة
  • قانون الإطار
  • دلائل التكوين
  • برامج التكوين للمحافظة على الكفاءات
  • المساكن الادارية