28-يوليو-2022
مراقبون جويون الجامعة العامة للنقل

الجامعة العامة للنقل: نحمّل الإدارة العامة مسؤولية ضمان سلامة الخدمات (صورة توضيحية/ Valery HACHE/ AFP)

الترا تونس - فريق التحرير

 

طالبت الجامعة العامة للنقل، (التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل) وفق بيان أصدرته الخميس 28 جويلية/ يوليو 2022، الإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات، بإيجاد "حلول ناجعة وسريعة للمشاكل المطروحة بقطاع الملاحة الجوية".

الجامعة العامة للنقل: أعوان الملاحة الجوية مستعدون للدفاع عن مطلب الترفيع في عدد المراقبين الجويين بكافة الطرق النقابية المشروعة

وأبرز بيان الجامعة بالخصوص، ضرورة إيجاد حل "بوحدات الحركة الجوية التي تشهد نقصًا فادحًا في عدد المراقبين الجويين المؤهلين مع ارتفاع حجم العمل فيها خلال السنوات الماضية وما يتطلبه ذلك من دقة وتركيز حفاظًا على أمن مجالنا الجوي وسلامته، وسيولة الحركة الجوية".

وعبرت الجامعة العامة للنقل في بيانها، عن استعداد أعوان الملاحة الجوية للدفاع عن مطالبهم بكافة الطرق النقابية المشروعة، محمّلة الإدارة العامة "مسؤولية ضمان سلامة الخدمات بمختلف الوحدات التي تؤمن الحركة الجوية".

الجامعة العامة للنقل تستنكر ما وصفته بـ"سياسة التسويف والمماطلة في التعامل مع مطلبهم العاجل والخطير" من قبل الإدارة

وأشارت الجامعة إلى اعتماد الإدارة ما وصفته بـ"سياسة التسويف والمماطلة في التعامل مع هذا الملف العاجل والخطير، وعدم إيجادها للحلول الناجعة" وفقها.

وذكرت جامعة النقل أنها طرحت هذا الملف في جلسات عديدة مع الإدارة العامة فضلًا عن المراسلات التي تنص على "ضرورة إصدار النصوص القانونية الوطنية الملائمة لمتطلبات تطور هذا القطاع مع اتباع توصيات منظمة الطيران المدني الدولي في الغرض بالإضافة إلى ضرورة توفير العنصر البشري اللازم لحسن سير الحركة الجوية وتمكين المراقبين من التكوين اللازم" وفق البيان.