04-نوفمبر-2022
وديع الجريء

جامعة كرة القدم: قمنا بمعاينات لإيداع الشكايات الجزائية ضد مروّجي الإشاعات

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم، الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، بيان تكذيب واستنكار، نفت فيه نفيًا قطعيًا، ما يقع تداوله حول منع كافة أعضاء المكتب الجامعي من السفر بدعوى الإجراء الحدودي S17.

الجامعة التونسية لكرة القدم: ننفي نفيًا قطعيًا ما راج حول منع كافة أعضاء المكتب الجامعي من السفر بدعوى الإجراء الحدودي S17

ونفت الجامعة التونسية لكرة القدم، في السياق نفسه، وجود أي بطاقة قضائية ضد أي شخص ينتمي إلى المكتب الجامعي أو إطار من إطارات الجامعة، مشيرة إلى أنها قامت بمعاينات في الغرض لإيداع الشكايات الجزائية الضرورية.

وأكدت الجامعة "استنكارها لترويج مثل هذه الإشاعات والأكاذيب المتواترة أيامًا قبل انطلاق كأس العالم وهو ما يسيء لحسن استعداد وتركيز المنتخب التونسي في وقت تجد فيه بقية المنتخبات المشاركة دعم الجميع والالتفاف حولها، حيث تستثمر جميع الأطراف المحيطة بالمنتخبات الوطنية المتأهلة لكأس العالم ترشحها لهذه التظاهرة لتقديم أفضل صورة عن بلدانها" وفق البيان.

الجامعة التونسية لكرة القدم: الترويج المتعمد للأكاذيب والإشاعات قد يتحول إلى رغبة في إعطاء انطباع داخلي وخارجي مسيء لتونس

ودعت الجامعة التونسية لكرة القدم إلى عدم الانسياق في مثل هذه "الإشاعات والأكاذيب" قبل التثبت، معتبرة أن "الترويج المتعمد لمثل هذه الأكاذيب والإشاعات قد يتجاوز الرغبة في الإساءة لبعض الأشخاص والهياكل، كي يتحول إلى رغبة في خلق مناخ عام متوتر لتعكير الصفو  العام وإعطاء انطباع داخلي وخارجي مسيء لتونس".

 

 

وكانت قد راجت أخبار منذ صباح الجمعة 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، تناقلتها بعض المواقع والنشطاء، تفيد بأنه تم إدراج جميع أعضاء المكتب الجامعي لكرة القدم تحت الإجراء الحدودي S17، وأن هذا الإجراء تحفظي وسيقع تدارس قائمة المسؤولين الجامعيين الذين سيكون بإمكانهم مرافقة المنتخب الوطني لقطر في كأس العالم".

يشار إلى أنّ المحامية وفاء الشاذلي قد أكّدت أنّ "حاكم التحقيق بالقطب القضائي والمالي أدرج رئيس الجامعة وديع الجريء بالتفتيش، إثر تعليمات من وزيرة العدل".