18-يناير-2021

بداية من الساعة التاسعة صباحًا (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة، الثلاثاء 19 جانفي/ يناير 2021، بداية من الساعة التاسعة صباحًا ويتضمن جدول الأعمال النظر في إقرار تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب والتصويت عليها.

اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب لمدة شهر قابل للتجديد مرتين بقرار من المكتب

--يعقد مجلس نواب الشعب جلسة عامة يوم الثلاثاء 19 جانفي 2021 بداية من الساعة التاسعة صباحا (س 9.00). -- ويتضمن جدول الأعمال النظر في إقرار تدابير ضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب والتصويت عليها.

Posted by ‎مجلس نوّاب الشّعب Assemblée des Représentants du Peuple‎ on Monday, January 18, 2021

يُذكر أن مكتب مجلس نواب الشعب كان قد وافق، الجمعة 15 جانفي/يناير 2021، على القرار المتعلق بإقرار تدابير لضمان استمرارية عمل البرلمان، في الصيغة التي أقرّها اجتماع رؤساء الكتل الملتئم يوم 13 جانفي/يناير الجاري، وقرر عرض القرار للمصادقة خلال الجلسة العامة يوم الثلاثاء 19 جانفي/يناير 2021. وحظي القرار بموافقة أغلبية الحاضرين في اجتماع مكتب المجلس.

وينص القرار على اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل مجلس نواب الشعب لمدة شهر قابل للتجديد مرتين بقرار من المكتب.

كما ينص على ضرورة أن تكون أولوية نظر الجلسة العامة خلال فترة العمل بهذه التدابير، في مشاريع القوانين والمسائل ذات الصبغة المعاشية أو المتعلقة بتمويل الميزانية والاقتصاد، وفي مشاريع القوانين والمسائل ذات العلاقة بالحالة الوبائية ومواجهتها أو الحد من مضاعفاتها، وفي مشاريع القوانين والمسائل الضرورية لضمان استمرارية عمل أجهزة الدولة وقدرتها على القيام بمهامها، وفق نص البلاغ.

ويتضمن القرار أيضًا تدابيرًا تتعلق بانعقاد الجلسات العامة وسيرها، وتنظيم التدخلات والتصويت، ونقاط النظام، إضافة إلى تدابير أخرى تتعلق بإمكانيات عقد اجتماعات هياكل المجلس عن بعد.



اقرأ/ي أيضًا:

تحديد جلسة عامة للمصادقة على اعتماد تدابير لضمان استمرارية عمل البرلمان

"أساءت" إلى سميرة الشواشي: كتلتا النهضة وقلب تونس تدينان ممارسات عبير موسي