24-يناير-2023
 ثلوج في عين دراهم

مرتفعات عين دراهم ومعتمديات أخرى في ولاية جندوبة، كانت قد شهدت تساقطًا للثلوج لعدة أيام (ياسين محجوب/Nurphoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة الجهوية للحماية المدنية في جندوبة، مساء الاثنين 23 جانفي/يناير 2023، أنه قد تم فتح جميع الطرقات الرئيسية والفرعية والمسالك وفك العزلة على المناطق الغابية ورجوع الحياة إلى حالتها الطبيعية بكل من معتمديتي عين دراهم وغار الدماء.

الحماية المدنية: فتح جميع الطرقات الرئيسية والفرعية والمسالك وفك العزلة على المناطق الغابية بكل من معتمديتي عين دراهم وغار الدماء

وأضافت، في بيان توصل "الترا تونس" بنسخة منه، أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة قد قررت، على ضوء هذه التطورات، استئناف الدروس يوم الثلاثاء 24 جانفي/يناير 2023 بكامل المدارس والمعاهد بكل من معتمديتي عين دراهم وغار الدماء

وأكدت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة أنها ستبقى في انعقاد دائم استعدادًا للتقلبات المناخية في آخر الأسبوع.

استئناف الدروس يوم الثلاثاء 24 جانفي 2023 بكامل المدارس والمعاهد بكل من معتمديتي عين دراهم وغار الدماء

يٌذكر أن مرتفعات عين دراهم ومعتمديات أخرى في ولاية جندوبة، كانت قد شهدت تساقطًا للثلوج لعدة أيام، وهو ما أدى لتعطل الحركة المرورية بعدد من الطرقات أو إلى إغلاقها كليًا لفترات مختلفة، وانجر عن ذلك توقف الدراسة بعدد من المعتمديات.

 

 

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أفاد أن طقس تونس، الثلاثاء 24  جانفي/يناير 2023، سيتميز بضباب محلي بالمنخفضات خلال الساعات الأولى للنهار ومن ثم يمكن تسجيل سحب عابرة بأغلب الجهات، تكون أحيانًا كثيفة بالمناطق الساحلية الشمالية مع أمطار متفرقة.

ضباب محلي بالمنخفضات خلال الساعات الأولى للنهار

ومن المنتظر، وفق ذات المعهد، تسجيل ارتفاع طفيف في درجات الحرارة لتتراوح القصوى بين 5 و10 درجات بالمرتفعات وتكون بين 10 و15 ببقية الجهات.

من المتوقع تسجيل تقلص نسبي في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س

كما من المتوقع أيضًا تسجيل تقلص نسبي في فاعلية الرياح لتتراجع سرعتها القصوى إلى مستوى 40 كلم/س، فيما يكون البحر مضطربًا بالشمال وقليل الاضطراب بالسواحل الشرقية.