31-أغسطس-2019

استقبل الطبوبي زوجة نبيل القروي يوم الجمعة 30 أوت 2019

الترا تونس - فريق التحرير

 

بعد استقباله الجمعة 30 أوت/أغسطس 2019 سلوى السماوي، زوجة رئيس حزب قلب تونس ومرشحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها نبيل القروي، للاستماع إلى حيثيات عملية إيقاف زوجها وفق بلاغ مقتضب للاتحاد العام التونسي للشغل، وما أثاره هذا الاستقبال من جدل، بيّن أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي، في تصريح لإذاعة موازييك، السبت 31 أوت/أغسطس، أن المترشحين للرئاسة هم من يطلبون المجيء لاتحاد الشغل مؤكدًا أنه يستمع للجميع وأنه على نفس المسافة من جميع المعنيين.

وأوضح أن حرم نبيل القروي جاءت لمقر الاتحاد واستمع إليها مبرزًا أن موقف المنظمة الشغيلة هو احترام القضاء، ولكنه طالب بتوضيح ملابسات القضية من قبل المجلس الأعلى للقضاء ووزارة العدل والهياكل النقابية القضائية للرأي العام، مضيفًا أن كلّ إنسان يشعر بالظلم أو الغبن يلجأ للاتحاد الذي يفتح أبوابه للجميع، وفق قوله.

نورالدين الطبوبي: كلّ إنسان يشعر بالظلم أو الغبن يلجأ للاتحاد الذي يفتح أبوابه للجميع

وفي سياق متصل، أصدر اتحاد الشغل بلاغًا توضيحيًا الجمعة أكد فيه أن المكتب التنفيذي قام بلقاءات مع عدد من الأحزاب والمترشحين للانتخابات الرئاسية مؤكدًا أن هذه اللقاءات تأتي استجابة لطلب المعنيين ويتم الإعلان عنها في إبانها وتنشر في كل وسائل الإعلام.

وأفاد البلاغ أن المكتب التنفيذي سيعقد سلسلة من اللقاءات الأخرى بناء على طلب عدد من المترشحين تأكيدًا على مكانة الاتحاد موضحًا أن المترشحين يقدمون في هذه اللقاءات خطوطًا عريضة لما ينوون الاشتغال عليه ويؤكد المكتب التنفيذي خلالها على استقلاليته ودعمه للمسار الديمقراطي دون الانحياز لأي مترشح، ويشدد على وجوب الالتزام بالدستور والقوانين وعلى ضرورة احترام المتنافسين ويلحّ على أن التنافس يجب أن يدور حول المضامين والبرامج من أجل ضمان احترام الناخبين وإنجاح العملية الانتخابية وترسيخ المسار الديمقراطي.

وكان الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قد استقبل الخميس 29 أوت/أغسكس الجاري المترشح المستقل عبد الكريم الزبيدي بحضور خالد قدور عضو الحملة الانتخابية للزبيدي.

كما التقى الطبوبي الجمعة رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول ومرشح حزب البديل التونسي للانتخابات الرئاسية مهدي جمعة، وتطرق اللقاء إلى الوضع العام بالبلاد وخاصة الوضع الاقتصادي والاجتماعي، وفق ما أعلنه الاتحاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محمد الناصر يدعو المترشحين للرئاسيات إلى الالتزام بالمنافسة النزيهة

هذه القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية