28-مارس-2019

الترجي يسعى لنيل اللقب الثاني للسوبر الإفريقي (ياسين القايدي/ وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يحتضن ملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، الجمعة 29 مارس/آذار 2019، مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الترجي الرياضي التونسي، حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، والرجاء البيضاوي المغربي، المتوج بلقب كأس الاتحاد الإفريقي، وهي المباراة التي سيديرها الحكم الأثيوبي باملاك تيسيما بمساعدة كل من السوداني وليد أحمد علي والجنوب إفريقي زاكالي سيوالا.

و فيما يلي التشكيلة المنتظرة لفريق باب سويقة:

رامي الجريدي - سامح الدربالي - أيمن بن محمد - خليل شمام - شمس الدين الذوادي - فوسيني كوليبالي - فرانك كوم - أنيس البدري - حمدو الهوني - يوسف البلايلي -طه ياسين الخنيسي.

فيما رجحت مصادر إعلامية متواترة أن يخوض الرجاء المغربي غمار هذه المباراة بالتشكيلة التالية:

الزنيتي - بانون - الشاكير - الورفلي -  نغاه - نناح - الوردي - الحافيظي - الرحيمي - حدراف - بنحليب.

فاز كل من الترجي الرياضي والرجاء المغربي بلقب كأس السوبر الإفريقي لمرة واحدة في تاريخهما

يُذكر أن هذه أول مباراة للسوبر الإفريقي ستدور خارج أفريقيا. وتنص لوائح الاتحاد أنه في حالة انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، لا يلعب وقت إضافي بل يتم اللجوء مباشرة لضربات الجزاء الترجيحية لتحديد الفائز.

وسيحصل الفريق المنتصر على منحة مالية بقيمة 100 ألف دولار مقابل 75 ألف دولار للفريق المنهزم.

يُشار إلى أن الترجي سيخوض للمرة الرابعة في تاريخه مباراة السوبر الإفريقي بعد سنوات 1995 و1999 و2012، فيما سيخوضها الرجاء المغربي للمرة الثالثة في تاريخه بعد سنتيْ 1998 و2000.

وسيسعى كل فريق في المباراة المرتقبة لنيل لقب السوبر الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه بعد أن فاز به كل منهما لمرة واحدة سابقًا. إذ حقق الترجي الرياضي اللقب في نسخة 1995 فيما حققه الرجاء سابقًا في نسخة 2000.

يُذكر أن أكثر الفرق الإفريقية فوزًا بهذه البطولة هو الأهلي المصري بـ6 ألقاب يليه كل من الزمالك المصري وتي بي مازمبي الكونغولي بثلاثة ألقاب.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ماذا تعرف عن حصاد الترجي الرياضي التونسي في المسابقات الإفريقية؟

تفاصيل السوبر الإفريقي بين الترجي والرجاء المغربي