الترجي في كأس العالم للأندية: تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات

الترجي في كأس العالم للأندية: تفاصيل البطولة ومواعيد المباريات

جماهير من الترجي الرياضي في مدرجات بطولة كأس العالم للأندية الموسم الماضي (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يشارك الترجي الرياضي التونسي في بطولة كأس العالم للأندية، المُقامة في العاصمة القطرية الدوحة بين 11 و21 ديسمبر/كانون الأول 2019، التي تشهد مشاركة 6 فرق أخرى هي ليفربول الأنجليزي (بطل أوروبا)، ومونتيري المكسيكي (بطل أمريكا الوسطى)، والسد القطري (بطل قطر)، وهينجين سبورت (بطل أقيانوسيا)، والفائز ببطولة آسيا وكذا الفائز ببطولة الليبرتادوريس (بطولة أمريكا الجنوبية).

ويستهل فريق الأحمر والأصفر مشاركته السبت 14 ديسمبر/كانون الأول 2019 بمواجهة بطل آسيا وهو إما الهلال السعودي أو أوراوا ريد ديمانودز الياباني في انتظار نتيجة مباراة إياب النهائي بين الفريقين يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

يستهل فريق الأحمر والأصفر مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة بطل آسيا وهو إما الهلال السعودي أو أوراوا ريد ديمانودز الياباني

وفي صورة فوزه، سيواجه الترجي بطل كأس الليبرتادوريس (ريفرت بلايت الأرجنتيني أو فلامينغو البرازيلي)، فيما سيلعب، حال خسارته، مباراة من أجل المرتبة الخامسة مع الخاسر من مباراة مونيتيري المكسيكي من جهة والسد القطري أو سبورت هينجين من جهة أخرى. وسيلعب أبناء معين الشعباني، في الحالتين، مباراته الثانية بتاريخ 17 ديسمبر/كانون الأول.

وكانت قد أعلنت إدارة فريق باب سويقة، الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على طلب الفريق إضافة عدد من التذاكر لجماهيره في منافسات مونديال الأندية وذلك إثر نفاذ الدفعة الأولى من التذاكر.

يُذكر أن الترجي تحصل، في بطولة كأس العالم للأندية الموسم الفارط، على المرتبة الخامسة بعد فوزه على فريق ديبيرتيفو غوادالاخارا بضربات الترجيح وذلك بعد هزيمته في مباراته الأولى مع العين الإماراتي بنتيجة 3 أهداف لصفر.

وكان قد اكتفى الفريق بالمرتبة السادسة في أول مشاركاته في نسخة عام 2011 بعد هزيمته أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين.

يُشار إلى أن فريق ريال مدريد هو أكثر الفرق تتويجًا ببطولة كأس العالم للأندية بـ5 بطولات متقدمًا على فريق برشلونة (4 بطولات) وكوريثيانز بوليستا البرازيلي (بطولتان).

 

اقرأ/ي أيضًا:

خاص: الأسماء المرشحة من النهضة لرئاسة الحكومة القادمة

وزارة الصحة: نصائح للوقاية من النزلة الموسمية والالتهابات التنفسية الحادة