16-أغسطس-2019

محاولة للإجابة عن الأسئلة المتداولة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والإيطالية والألمانية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد: أ ف ب)

 

​​​​الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن البنك المركزي التونسي، في بلاغ له، الخميس 15 أوت/ آب 2019، عن تخصيص خانة على موقعه الالكتروني موجهة إلى التونسيين المقيمين بالخارج، مؤكدًا إمكانية الوصول إلى خانة "التونسيين المقيمين بالخارج" عبر الرابط الالكتروني: https://www.bct.gov.tn/bct/siteprod/page.jsp?id=235.

البنك المركزي: تضمّ الخانة الجديدة قسمًا يجمع مختلف الأسئلة المتداولة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والإيطالية والألمانية علاوة على جذاذة تحدد المزايا والحقوق التي يتمتع بها المواطنون بالخارج والمتعلقة بصرف العملة

وتضمّ الخانة الجديدة قسمًا يجمع مختلف الأسئلة المتداولة باللغات العربية والفرنسية والانجليزية والإيطالية والألمانية علاوة على جذاذة تحدد المزايا والحقوق التي يتمتع بها المواطنون بالخارج والمتعلقة بصرف العملة. كما تشمل رابطًا الكترونيًا يحيل إلى منصة الاستثمارات بالعملة الصعبة لغير المقيمين في تونس حيث يتم نشر الشهادات البنكية للاستثمار في شكل رقمي.

وأطلق البنك المركزي أيضًا عنوانًا الكترونيًا (tre@bct.gov.tn) لتعزيز التواصل مع المواطنين بالخارج ومدّهم بأجوبة دقيقة عن تساؤلاتهم. وأفاد في ما يتعلق بعمليات الصرف والتجارة الخارجية، أن الرقم الأخضر 80104342 والعنوان الالكتروني op.changes@bct.gov.tn لا يزالا قيد الاستخدام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

احتياطي تونس من العملة الصعبة يرتفع إلى 95 يوم توريد

الدين العمومي يتجاوز 82 مليار دينار موفى جوان 2019