03-ديسمبر-2019

خلال مناقشة فصل من مشروع قانون المالية حول التهرب الضريبي

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد اجتماع اللجنة المالية الوقتية، الإثنين 2 ديسمبر/كانون الأول 2019، ملاسنة بين رئيس اللجنة والقيادي في حركة "ٌقلب تونس" عياض اللومي وعضو اللجنة النائب عن حركة النهضة أسامة الصغير خلال النقاش حول الفصل 29 من مشروع قانون المالية لسنة 2020.

وقال الصغير، على حسابه على فيسبوك، إن رئيس اللجنة "طرد" ممثلي وزارة المالية "وذلك عند مناقشة مقترح تبنته الدول الديمقراطية يكرس مبدأ العدالة الجبائية وساهم في الحد من التهرب الضريبي، وفق قوله.

قال أسامة الصغير إن رئيس اللجنة المالية الوقتية "طرد" ممثلي وزارة المالية عند مناقشة مقترح تبنته الدول الديمقراطية يكرس مبدأ العدالة الجبائية

وأضاف النائب عن حركة النهضة إن اللومي "قام بتعطيل أعمال اللجنة طيلة الفترة الصباحية بتعلة أنه لم تعجبه المكاتب التي عرضت عليه للعمل بها داخل البرلمان"، متهمًا إياه خلال الجلسة بالدفاع عن المتهربين الضريبيين.

من جهته، قال رئيس لجنة المالية الوقتية عياض اللومي، في تصريح إعلامي، إنه أخرج ممثلي وزارة المالية من اللجنة عند التصويت بسبب "تدخلهم في عمليات التصويت"، متحدثًا عن "نوع من العنف والضغط والترهيب من قبل ممثل الإدارة".

وقال اللومي خلال الجلسة إنه سيطلب موعدًا مع رئيس البرلمان راشد الغنوشي للنظر في التصرف "المعيب وغير المقبول" للنائب أسامة الصغير.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير التجهيز: الانطلاق حالًا في دراسة لإنجاز جسر في عين السنوسي بعمدون

مع المطالبة بإقالته: روني الطرابلسي يثير الجدل مجددًا حول التطبيع