04-مارس-2020

بعد التجاوزات المسجّلة طيلة اليومين الماضيين

الترا تونس - فريق التحرير

 

ندّد مكتب مجلس نواب الشعب، الأربعاء 4 مارس/آذار 2020، بـ"التجاوزات الحاصلة بالجلسة العامة خلال اليومين الأخيرين، وما شابها من إخلال متكرر بقواعد النظام الداخلي ومن سعي متعمّد وممنهج إلى تعطيل للمرفق البرلماني والإساءة لصورة مجلس نواب الشعب وسمعته".

 دعا الكتل البرلمانية إلى التعجيل بتقديم مبادرة خاصة لتنقيح الفصول المتعلقة بحفظ النظام بالجلسة العامة لإحالتها على لجنة النظام الداخلي مع استعجال النظر

وشدد، وفق بلاغ صادر عنه، على ضرورة اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية العمل النيابي وانسيابيته.

كما دعا الكتل البرلمانية إلى التعجيل بتقديم مبادرة خاصة لتنقيح الفصول المتعلقة بحفظ النظام بالجلسة العامة لإحالتها على لجنة النظام الداخلي مع استعجال النظر.

في جانب متصل، أفاد البرلمان أن مجموعة من أعضائه عبرن عن تضامنهن مع رئيس المجلس راشد الغنوشي وزميلتهن ليلى الحداد "أمام محاولات التهجم التي تعرضا لها ظهر اليوم من طرف كتلة الحزب الدستوري الحر".

وأجمع الحضور، وفق بلاغ برلماني، على ضرورة استنكار ما يتعرض له النواب من تهجّم وحملات تستهدفهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى ضرورة التصدي لظواهر العنف والتهديد المُمنهج على مُمثّلي الشّعب التونسي ومحاولات تعطيل أشغال المجلس وترذيل المشهد البرلماني.

يُذكر أن أعضاء كتلة الحزب الدستوري الحر بقيادة عبير موسي تعمدوا خلال جلسة برلمانية عامة، الأربعاء، التشويش بالضرب على الطاولات احتجاجًا على عدم إصدار رئاسة البرلمان بيانًا لإدانة التكفير كما يطالبون، وهو التصرف الذي أثار حالة من التشنج داخل قبة الجلسة العامة.

كما تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصوّرة تظهر أعضاء من كتلة الدستوري الحر اعترضوا رئيس البرلمان في أروقة المجلس فيما اُعتبر تهجمًا عليه.

 

عبير موسي تقوم بالشغب بالضرب على الطاولة و الغناء لتعطيل مجرى الجلسة.. مثل تلاميذ الابتدائي... هذا هو صوت الشعب.. هذا هو البرلمان التونسي...

Publiée par ‎الواقع التونسي Réalité tunisienne‎ sur Mercredi 4 mars 2020

 

 

عبير موسي تقتحم منصّة رئيس البرلمان وتقطع كلام الغنوشي ونواب يرفعون في وجهها شعار ديغاج

Publiée par ‎Tunisia online تونس أونلاين‎ sur Mercredi 4 mars 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسؤول بوزارة الصحة: إحالة من يرفض الالتزام بالحجر الصحي على النيابة العمومية

سعيّد: لا شيء ينقصنا لصناعة طائرات تونسية (فيديو)