البرلمان التونسي يدرج التداول حول تطورات الأوضاع في فلسطين في جلسته اليوم

البرلمان التونسي يدرج التداول حول تطورات الأوضاع في فلسطين في جلسته اليوم

الاتفاق على إصدار بيان شامل باسم البرلمان يدين العدوان الصهيوني

الترا تونس - فريق التحرير

 

أقرّ مجلس نواب الشعب تغيير جدول أعمال الجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء 18 ماي/آيار 2021، بإضافة نقطة متعلقة بالتداول حول مجريات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بتصويت 79 نائب بـ"نعم"، دون اعتراض أو احتفاظ.

كما تم الاتفاق على إصدار بيان شامل باسم البرلمان يدين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وينتصر للقضية الفلسطينية.

 تم الاتفاق على إصدار بيان شامل باسم البرلمان يدين العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وينتصر للقضية الفلسطينية

كان ذلك خلال مفتتح الجلسة العامة المنعقدة الثلاثاء برئاسة رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي جدد في كلمة استهل بها الجلسة إدانة البرلمان التونسي لجرائم الاحتلال الصهيوني، ودعمه للشعب الفلسطيني. 

واعتبر الغنوشي، في كلمته، أن الشعب الفلسطيني يخطّ جولة جديدة من النضال سيكون لها ما بعدها، مضيفًا: "العالم تابع هذه المرة بانتباه شديد جرائم الكيان الصهيوني من خلال الإعلام الحر ومواقع التواصل الاجتماعي"، وقف تعبيره.

الغنوشي: العدو الصهيوني يواجه هذه المرة جيلًا جديدًا من المقاومين، وهو جيل أطفال الحجارة الذين فجروا الانتفاضة الأولى وتحولوا إلى جيل يخوض نفسًا متقدمًا لأعرق مقاومة شعبية في العالم

ونوّه رئيس البرلمان بأن "العدو الصهيوني يواجه هذه المرة جيلًا جديدًا من المقاومين، وهو جيل أطفال الحجارة الذين فجروا الانتفاضة الأولى وتحولوا إلى جيل يخوض نفسًا متقدمًا لأعرق مقاومة شعبية في العالم"، وفق توصيفه. 

وجدد تأكيد رفض تونس لمحاولات التهجير والاعتداء على المقدسات المنافية لكافة الأعراف والقوانين الدولية، وأشار إلى أن تونس ستستخدم كافة الإمكانيات من خلال التواصل مع الأطراف الإقليمية والدولية لوقف جرائم الاحتلال المرتكبة ضدّ أبناء فلسطين الصامدة.

يذكر أن البرلمان التونسي كان قد تلقى الاثنين 17 ماي/آيار الجاري دعوة لحضور الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين صلب اتحاد المجالس البرلمانية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، الذي سينعقد الأسبوع المقبل، وذلك وفق بلاغ نشره مجلس نواب الشعب.

وتشهد الأراضي الفلسطينية مؤخرًا تصعيدًا خطيرًا في ممارسات جيش الاحتلال والانتهاكات المتتالية لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداءات على الفلسطينيين وتمدد سياسات الكيان التوسعية الاستيطانية من خلال هدم وانتزاع البيوت وتهجير العائلات الفلسطينية وعمليّات الطرد الأخيرة في حي الشيخ جراح وغيره، والعدوان على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الشهداء والمصابين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البرلمان يتلقى دعوة لحضور اجتماع طارئ للجنة فلسطين في منظمة التعاون الإسلامي

الغنوشي لسفير فلسطين: تونس ستستخدم كافة الإمكانيات لوقف جرائم الاحتلال