25-يناير-2019

أكد أن ملف المساواة في الميراث يقسم التونسيين (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

هاجم رئيس كتلة حركة النهضة نورالدين البحيري، الجمعة 25 جانفي/كانون الثاني 2019، هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، متسائلًا عن الجهة التي تموّلها طيلة الأربع سنوات الماضية، مشيرًا أن أعضاء في الهيئة تفرغوا لهذا الملف فقط طيلة المدة المذكورة.

وقال البحيري، لدى حضوره في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، خلال حديثه عن الجبهة الشعبية، إن هناك بعض الأطراف تسعى للفوضى والصراع الأيديولوجي وافتعال المشاكل بعد فشلها في الانتخابات، حسب قوله.

نورالدين البحيري: هناك أطراف تسعى للفوضى والصراع الأيديولوجي وافتعال المشاكل بعد فشلها في الانتخابات

من جانب آخر، دافع على مقترح القانون الذي قدمته كتلة حركة النهضة لترسيخ اللغة العربية، مؤكدًا أن هذا الموضوع لا يثير انقسامًا في المجتمع على خلاف موضوع المساواة في الميراث، حسب قوله.

وأكد البحيري، في سياق آخر، أن حركة النهضة ملتزمة بالاتفاق حول الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مؤكدًا أن الحزب يسعى لحضور كل نوابه دون استثناء جلسة الأربعاء القادم المخصصة للتصويت على تجديد ثلث تركيبة الهيئة وانتخاب رئيس جديد لها.

ونبه، في هذا الإطار، أن خيانة العهود ستضر بالبلاد، مؤكدًا أن حركة النهضة لا تتحمل مسؤولية فشل الاتفاقات السابقة لانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

وأشار، في الأثناء، أن حركة النهضة رفضت مصطلح "النوع الاجتماعي" في مشروع قانون الميزانية لأنه مصطلح ملتبس، وفق تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

السليطي لهيئة الدفاع عن الشهيدين: مارسوا السياسة بعيدًا عن القضاء!

إلغاء ندوة حول "الجهاز السري".. واتهامات متبادلة بين السليطي وهيئة الدفاع