19-سبتمبر-2022
نور الدين البحيري

البحيري يؤكد أنه "ليست لديه أي تهمة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المحامي والقيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري، الاثنين 19 سبتمبر/أيلول 2022، بأن هناك جهة تابعة لوزراة العدل أعلمت رئيس فرع المحامين بتونس بأنه سيتم استدعاء مجموعة من المحامين من بينهم هو وعبد الرؤوف العيادي وأنور أولاد علي للاستماع إليهم كمحامين من طرف التحقيق القضائي فيما يعرف بملف "التسفير لبؤر التوتر"، وفقه.

واعتبر، في تصريح لإذاعة "ديوان أف أم"، أن الغاية من ذلك إثارة الرأي العام وإلهاء التونسيين عن الأزمة الحقيقية في البلاد وعن فقدان المواد الأساسية، حسب تقديره.

البحيري:  هناك جهة تابعة لوزراة العدل أعلمت رئيس فرع المحامين بتونس بأنه سيتم استدعاء مجموعة من المحامين للاستماع إليهم فيما يعرف بـ"ملف التسفير لبؤر التوتر"

وأكد البحيري أنه ليست لديه أي تهمة، مردفًا: "إذا كان هناك مكتب تحقيق يتعهد بالملف فليعلن عنه"، مشددًا على أنه "هناك رغبة في التنكيل والهرسلة"، على حد قوله.

وكانت حركة النهضة قد أعلنت، مساء الأحد 18 سبتمبر/أيلول 2022، أنه قد تم استدعاء رئيس الحركة راشد الغنوشي ونائبه علي العريّض للحضور بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

ونبهت الحركة، في بيان، إلى "خطورة التمشي الذي انتهجته السلطة ومحاولاتها استهداف المعارضين لها بالتشويه والقضايا الكيدية ومحاولات الضغط على القضاء وتوظيفه"، وفق تعبيرها.

البحيري: الغاية من ذلك إثارة الرأي العام وإلهاء التونسيين عن الأزمة الحقيقية في البلاد وعن فقدان المواد الأساسية

وكان مسؤولون في حركة النهضة قد قالوا لرويترز، ليل السبت 17 سبتمبر/أيلول 2022، إن الشرطة استدعت قياديين من الحزب في تونس وهما رئيسه راشد الغنوشي والقيادي البارز بالحزب علي العريض للاستجواب، يوم الاثنين.

وتابعت رويترز، نقلًا عن ذات المسؤولين الذين لم تسمهم، أن التحقيق يتعلق بموضوع "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر" خلال السنوات الأولى التي تلت الثورة والذي عاد الجدل حوله مؤخرًا في تونس.

وكان قد فُتح موضوع "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر" من جديد، وعاد ليطفو على السطح في تونس، بعد أن كانت قد اضطلعت به بالبرلمان التونسي السابق، لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال.