27-أبريل-2021

نحو وضع برامج تعاون ثنائي في مجالي السياحة والصناعات التقليدية وسبل تطويرهما في البلدين الشقيقين (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تم، الثلاثاء 27 أفريل/نيسان 2021، إعطاء إشارة انطلاق إعداد استراتيجية مشتركة للتعاون السياحي بين تونس والجزائر عبر لجان يتم إحداثها وتعمل وتتواصل عن بعد مؤقتًا بسبب جائحة كورونا، وذلك بهدف اقتراح ووضع برامج تعاون ثنائي في مجالي السياحة والصناعات التقليدية وسبل تطويرهما في البلدين الشقيقين، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة السياحة.

وأكد وزير السياحة التونسي الحبيب عمار، خلال اجتماع عن بعد مع نظيره الجزائري محمد علي بوغازي، الإرادة المشتركة لمواصلة الدفع نحو تعزيز علاقات التعاون بين تونس والشقيقة الجزائر على جميع الأصعدة وتحقيق المزيد من الإنجازات على درب التكامل الاقتصادي وبالنظر كذلك إلى متانة العلاقات الثنائية السياسية والديبلوماسية والتاريخية.

وزير السياحة يتوجه بالشكر إلى الشعب الجزائري لوقوفه الدائم مع الشعب التونسي وتضامنه المتواصل معه ومع السياحة التونسية

وتوجه، بالمناسبة، إلى "الشعب الجزائري بالشكر لوقوفه الدائم مع الشعب التونسي وتضامنه المتواصل معه ومع السياحة التونسية، إذ كان يتوافد على بلادنا بأعداد هامة في الأوقات التي شهدت فيها السياحة التونسية أزمات وصعوبات"، مضيفًا أن تونس لا تعتبر الجزائريين سياحًا أجانب بل هم عبارة عن مواطنين تونسيين في بلدهم. 

وأشار الحبيب عمار، في سياق متصل، إلى أن وزارة السياحة توصّلت إلى ضبط خطّة عمل لإنعاش قطاع السياحة تهدف إلى ضمان استعادة النشاط السياحي نسقه ما بعد كورونا وذلك في إطار عمل تشاركي مع المهنيين والشريك الاجتماعي، حسب نص البلاغ.

وشدّد على وجود رغبة في تبادل الخبرات مع الجزائر ومزيد دفع التعاون في مجالات ذات علاقة بالتكوين السياحي والتسويق والترويج والجودة والتفقد والتهيئة السياحية والاستثمار والتنمية وكذلك في مجال الصناعات التقليدية.

ومن جهته، نوه وزير السياحة والصناعات التقليدية والعمل العائلي بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية محمد علي بوغازي بمستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدًا حرص بلده على مزيد دفع علاقات التعاون الثنائي في عديد المجالات ومنها السياحة والصناعات التقليدية، مضيفًا أن الشعبين التونسي والجزائري شعب واحد في بلدين.

بمناسبة عقد اجتماع حول التعاون التونسي الجزائرية، إعطاء إشارة انطلاق إعداد استراتيجية مشتركة للتعاون السياحي بين...

Publiée par ‎Ministère du Tourisme et de l'artisanat - Tunisie وزارة السياحة - تونس‎ sur Mardi 27 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تطوير الشراكة بين تونس والجزائر محور لقاء سعيّد بصبري بوقادوم

الخارجية التونسية: التصريحات المسيئة للجزائر غير مسؤولة ولا تلزم إلا أصحابها