03-مايو-2018

انتهت لجنة الخبراء من صياغة المسودة النهائية لوثيقة قرطاج 2 (صورة أرشيفية)

الترا تونس – فريق التحرير

 

انتهى أعضاء اللجنة المكلفة بإعداد وثيقة قرطاج 2 من صياغة المسودة النهائية للوثيقة بعد جلسات ولقاءات دامت أكثر من شهرين. وفي هذا السياق، أفاد ممثل حركة نداء تونس باللجنة محسن حسن، في تصريح لـ"الترا تونس"، أن المسودة التي تمّ إعدادها تتضمن برامج اجتماعية واقتصادية ومجموعة من الإجراءات مشيرًا إلى أنه سيتمّ عرضها على رئاستي الجمهورية والحكومة والأحزاب السياسية والمنظمات الموقعة المعنية. وأكد حسن أنه تمّت إعادة تحديد الأولويات التي كانت مدرجة في وثيقة قرطاج الأولى.

قريش بلغيث (اتحاد الفلاحة والصيد البحري) لـ"الترا تونس": هناك حاجة لحكومة جريئة وقادرة على الإقناع

أقرأ/ي أيضًا: اجتماع قرطاج: تمسك بدعم اتحاد الشغل والتحوير الوزاري وارد

من جهته، بيّن ممثل الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري في اللجنة قريش بلغيث، في تصريح لـ"الترا تونس"، أنه تمّ إرسال نسخ من المسودة النهائية لوثيقة قرطاج 2 إلى الأحزاب والمنظمات الموقعة على الوثيقة للاطلاع عليها وتقديم ملاحظاتها ومراجعتها مستبعدًا أن تردّ الأحزاب أول الأسبوع القادم لانشغالها هذه الفترة بالانتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 6 ماي/ أيار 2018.

وقال بلغيث إن التوجه حاليًا هو نحو القيام بتعديل حكومي موضحًا أنه من الصعب على الحكومة الحالية أن تطبق ما جاء في وثيقة قرطاج 2 وأن هناك حاجة لحكومة جريئة وقادرة علىى الإقناع، وفق تعبيره. وأكد "ضرورة الاستئناس بمن يملك الحنكة والجرأة اللازمتين للفترة القادمة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

لجنة "وثيقة قرطاج" تبحث منهجية عملها في اجتماعها الأول

حزب البناء الوطني يدعو المنظمات الوطنية للانسحاب من وثيقة قرطاج