30-أغسطس-2019

اعتبر الائتلاف أن ترشح ما بين 6 و7 شخصيات عن العائلة الاجتماعية سينجرّ عنه تشتت أصوات الناخبين (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا ائتلاف "كلنا قادرون" المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها عن العائلة التي وصفها بالوسطية الديمقراطية الاجتماعية، إلى سحب ترشحاتهم لفائدة مرشح واحد من بينهم لضمان أوفر الحظوظ له للمرور إلى الدور الثاني من هذا الاستحقاق الانتخابي.

وبيّن رفيق بوجدارية، أحد مؤسسي ائتلاف "قادرون"، خلال ندوة صحفية انعقدت الخميس 29 أوت/أغسطس 2019، أن ترشح ما بين 6 و7 شخصيات عن العائلة الاجتماعية الذي سينجرّ عنه تشتت أصوات الناخبين، قد يحمل خطر عدم مرور أي منهم إلى الدور الثاني أمام مرشحي العائلات الأخرى الإسلامية أو الشعبوية.

رفيق بوجدراية: المترشح الذي سيدعمه "قادرون"  لمنصب رئيس الجمهورية يجب أن تتوفر فيه جملة من المواصفات

وأكد بوجدراية أن "قادرون" متمسك بدعوة هؤلاء المترشحين وأحزابهم إلى الجلوس إلى طاولة الحوار لاختيار الشخصية الأفضل القادرة على المرور إلى الدور الثاني لتمثيل المشروع الديمقراطي الاجتماعي، مذكرًا بمقترح "قادرون" الذي لم يلق التجاوب والقاضي بإجراء انتخابات تمهيدية بين مرشحي العائلة الوسطية تفرز مرشحًا توافقيًا يمثلها في الانتخابات الرئاسية.

ونفى قطعيًا مساندة الائتلاف للمترشح عبيد البريكي بعد إعلان الانسحاب من التحالف الديمقراطي الاجتماعي في 29 جوان/يونيو الفارط إثر خلاف حول إعداد القائمات الانتخابية، مؤكدًا عدم وجود أي علاقة سياسية أو انتخابية مع هذا التحالف.

وأوضح بوجدراية أن المترشح الذي سيدعمه "قادرون"  لمنصب رئيس الجمهورية يجب أن تتوفر فيه جملة من المواصفات أهمها انتصاره للسيادة الوطنية وللدولة الديمقراطية المدنية والاجتماعية ولحق التونسيين في العيش على أرض وطنهم بمقدراتها وخيراتها.

وأشار إلى أن "قادرون" ائتلاف سياسي مدني يجمع مواطنين من أحزاب سياسية وجمعيات وغير منتمين، تمّ الإعلان عن تأسيسه في 17 مارس/ آذار 2019 بهدف خلق فضاء يجمع الكفاءات المنتمية للعائلة الوسطية الديمقراطية الاجتماعية ويوحد مواقفها في ظل فضاء سياسي متشظ في تونس عامة وخاصة صلب العائلة الوسطية، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس المكتب السياسي لنداء تونس: مرشحنا الطبيعي هو يوسف الشاهد!

يترأسه سليم الرياحي: الإعلان عن تأسيس حزب سياسي جديد