الانتخابات الجزئية في باردو: عزوف انتخابي وحركة النهضة تجدد فوزها

الانتخابات الجزئية في باردو: عزوف انتخابي وحركة النهضة تجدد فوزها

انتظمت الانتخابات الجزئية قبيل أسبوع من فتح باب الترشحات للانتخابات التشريعية (أمين بن عزيزة/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

فازت حركة النهضة بالانتخابات الجزئية البلدية في باردو، التي جرت الأحد 14 جويلية/يوليو 2019، وذلك وفق نتائج أولية غير رسمية، بحصولها على 9 مقاعد، مقابل حصول كل من حزبي البديل وآفاق تونس على 4 مقاعد لكل منهما، ونيل حزب "تحيا تونس" والقائمة المستقلة "كلنا باردو" (ترأستها رئيسة البلدية السابقة زينب بن حسين) على 3 مقاعد ثم التيار الديمقراطي بمقعدين وباقي القائمات على مقعد واحد في المجلس البلدي الذي يضم 30 مقعدًا.

فازت حركة النهضة في الانتخابات البلدية الجزئية بباردو بفوزها بـ9 مقاعد من أصل 30 مقعدًا مقابل حصول كل من حزبي آفاق تونس والبديل على 4 مقاعد

وأكدت حركة النهضة، في بلاغ الأحد، ان قائمتها المترشحة في باردو "تصدرت النتائج" مجددة ثقتها في كل مناضليها ومتساكني باردو على تجديد ثقتهم في حركة النهضة، وفق نص بيانها.

من جهتها، أفادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أن نسبة الإقبال على الانتخابات البلدية الجزئية، بعد غلق مراكز الاقتراع، بلغت 11.66 في المائة (5202 مقترعًا من بين 44626 مسجلًا).

ومن المنتظر أن تعلن الهيئة عن النتائج الأولية للانتخابات في أجل أقصاه الثلاثاء 16 جويلية/يوليو على أن تكون النتائج النهائية بعد استكمال الطعون في أجل أقصاه يوم 21 أوت/أغسطس القادم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إلزام المجلس الأعلى للقضاء بتسليم وثائق إلى جمعية القضاة التونسيين

"حركة لتصحيح المسار بالهلال الأحمر": خلافات وإحالة ملفات شبهات فساد