الاعتداء على العفاس.. القضاء يتكفّل واتحاد الشغل يردّ

الاعتداء على العفاس.. القضاء يتكفّل واتحاد الشغل يردّ

تعرض النائب للاعتداء من طرف نقابيين وفق تأكيده

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف، الأربعاء 25 مارس/آذار 2020، أن النيابة العمومية فتحت تحقيقًا جنائيًا في حادثة الاعتداء على النائب في الكتلة محمد العفاس أمس الثلاثاء، مضيفًا أن الفرقة الوطنية لمكافحة الإجرام بالقرجاني تعهدت بالأبحاث بمقتضى إنابة من قاضي التحقيق.

تعهدت الفرقة الوطنية لمكافحة الإجرام بالقرجاني بالأبحاث بمقتضى إنابة من قاضي التحقيق

من جانبه، ندّد مكتب مجلس نواب الشعب، في اجتماع اليوم، بـ"الاعتداء المبيّت" الذي تعرّض له النائب محمّد العفّاس، مع المطالبة بالتتبّع القضائي للمعتدين والتواصل مع كلّ الجهات والأطراف تأكيدًا على ضرورة التعبير الصريح عن رفض ممارسات العنف والتفصّي من العقاب.

وقال المكتب في بيانه إنه "لا يجب لأيّ تونسي أن يشعر بأنّه مهضوم الجانب ولا أن يبقى أي شخص مهما كان فوق المساءلة القانونيّة والعقاب".

بدوره، أصدر الاتحاد الجهوي للشغل بيانًا، الأربعاء، بعنوان "لا للمغالطة لا للتوظيف" اتهم النائب العفاس بـ"التصدي لموظفين ومنعهم من القيام بمهام من علائق وظائفهم وعطل اتخاذ إجراءات حالت دون ديمومة سير المرفق العام" مؤكدًا أن ما حصل هو "تدافع لم يتحوّل إلى عنف".

مكتب البرلمان: لا يجب لأيّ تونسي أن يشعر بأنّه مهضوم الجانب ولا أن يبقى أي شخص مهما كان فوق المساءلة القانونيّة والعقاب

وحمل الاتحاد النائب "التداعيات التي انجرت عن تصريحاته" من توقف العمل بقسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بورقيبة وتعطيل سير عمل اللجنة المخصصة لإيجاد حل للوضعية الخطيرة بالمستشفى وفق قوله.

وأكد البيان على "رفض العنف تحت أي تعلة" نافيًا حدوثه ومشددًا على عدم السقوط في الاستفزازات لمصلحة الوطن على حد تعبيره.

يُذكر أن النائب عن ائتلاف الكرامة بصفاقس محمد عفاس أكد، أمس الثلاثاء، أنه تعرض لعنف بدني شديد من طرف نقابيين في صفاقس بعد حضوره اجتماعًا في الإدارة الجهوية للصحة، بصفته رئيس اللجنة الجهوية للصحة في الجهة، مخصّص للنظر في مستجدات وباء "كورونا" خاصة في مستشفى الحبيب ثامر.

وقال إن ممثلة الاتحاد الجهوي للشغل رفضت حضوره للاجتماع ليس لصفته النيابية بل لانتمائه لـ"ائتلاف الكرامة"، ثم أضاف أنه جاءت "عصابة" من "البلطجية"، حسب تعبيره، من الاتحاد تتكون من حوالي 30 أو 40 ليعنّفوه وهم يهتفون "عاش عاش الاتحاد أقوى قوة في البلاد".

وأضاف النائب، في مقطع فيديو، أنه تم تعنيفه باللكم وتمزيق سرواله وتكسير نظاراته الطبية مع افتكاك هاتفه النقال.

 

بعد تعهد الفرقة الوطنية لمقاومة الإجرام بجريمتهم .. عصابة الكلوشارات يحضروا في بحثهم .. بكل صفاقة

Publiée par ‎الأستاذ سيف الدين مخلوف Seif Eddine Makhlouf‎ sur Mercredi 25 mars 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق المصحة العسكرية بمفتاح سعد الله بعد إصابة طبيب بـ"كورونا"

بعد تسجيل 59 إصابة جديدة.. ارتفاع عدد الإصابات بـ"كورونا" إلى 173