31-مايو-2018

يحيي الفنان ياسر الجرادي حفلًا فنيًا في إطار الدورة 7 لمهرجان حومتنا فنانة

الترا تونس – فريق التحرير

 

يحتضن فضاء مسار للفنون الدورة السابعة لمهرجان "حومتنا فنانة" الذي ينطلق يوم السبت 2 جوان/ حزيران 2018 ويتواصل إلى غاية 12 جوان/ حزيران. افتتاح دورة هذا العام لمهرجان "حومتنا فنانة"، التي يشمل عروضًا فنية متنوعة، سيكون بعرض موسيقي بعنوان "فلاقة 2" لنصر الدين الشبلي ببطحاء بالدوف المقابلة لفضاء مسار للفنون.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد يوم 3 جوان/ حزيران الجاري مع ليلة الارتجال المسرحي التي تتضمن مباريات في الارتجال المسرحي بمشاركة مجموعات تونسية وأجنبية إلى جانب العرض المسرحي "القسم".

يخصص المهرجان ليلة للريقي بمشاركة الفنانة البينينية Koudy Fagbemi ومجموعة Nouveau Système وياسر الجرادي

أما يوم 4 جوان/ حزيران فستكون ليلة الرقص، التي ستتضمن عروضًا في الـ"Break dance" و"Salsa" بمشاركة عدد من الـ"DJs". ويتم تخصيص يوم 5 جوان/ حزيران ليلة للمسرح وذلك في إطار الاحتفاء بخمسينية مركز الفنون الدرامية والركحية بالكاف وسيتم تقديم العرضين المسرحيين "قم" و"تجرأ على الحلم".

ويخصص المهرجان ليلة للريغي وذلك يوم 6 جوان/ حزيران من خلال عروض فنية للفنانة البينينية Koudy Fagbemi ومجموعة Nouveau Système إلى جانب الفنان التونسي ياسر الجرادي. كما سيكون لمحبي السينما ليلة خاصة بهم إذ سيتم عرض الفيلم الوثائقي الفلسطيني "المطلوبون 18" يليه نقاش مع المخرج عامر الشوملي بالإضافة إلى عرض أفلام قصيرة وذلك يوم 7 جوان/ حزيران.

تتخلل مهرجان "حومتنا فنانة" ليلة خاصة بالمالوف التونسي

في ما تحيي مجموعة "سرسينا" (طبال طبرقة) حفلًا فنيًا يوم 8 جوان/ حزيران في ليلة الفلكلور. وتنتظم يوم 9 جوان/ حزيران 2018 "لمة مسار" التي يتخللها تسليم شهادات المشاركة في ورشات مسار للأطفال والناشئة إلى جانب عروض تنشيطية وعرض لمجموعة "Mama Africa" والعرض المسرحي "العرض"، فضلًا على ورشة في التجميل الفني.

وتعود العروض الفنية يوم 10 جوان/ حزيران تحت شعار "ليلة الإيقاعات" التي تتضمن عرض سطمبالي لمجموعة سيدي علي الأسمر وعرضًا إيقاعيًا لمجموعة إيقاع مسار.

وتحيي جمعية سماع للمالوف التونسي سهرة 11 جوان/ حزيران بعرض "محلا ليالي الهنا". أما اختتام الدورة السابعة لمهرجان "حومتنا فنانة" يوم 12 جوان/ حزيران سيكون مخصصًا لفلسطين ويتضمن عروضًا مختلفة لنادي "قيدوا الشمعة" لأحباء الشيخ إمام بفضاء مسار للفنون ومجموعة الحمائم البيض، إلى جانب عروض في الدبكة الفلسطينية وعروض في رقصة التنورة. كما سيتم عرض الفيلم الوثائقي القصير "كيف بدأت قضية فلسطين".

وتسبق فقرة تنشيطية للصغار والكبار مع المهرج "BOBO" العروض طيلة أيام المهرجان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الافتتاح بمسرحية العنف لجليلة بكار: برنامج "ليالي الحلفاوين" الرمضانية

تتضمن عروضًا متنوعة: فضاء "فنون وثقافات" بقفصة ينظم تظاهرة "المدينة تغني"