الاحتفاظ بـ8 شبان من أحباء الإفريقي المحتجين وإطلاق سراح البقية

الاحتفاظ بـ8 شبان من أحباء الإفريقي المحتجين وإطلاق سراح البقية

صورة للموقوفين في مركز أمني (فيسبوك)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دوّن المحامي التومي بن فرحات، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ''فيسبوك'' فجر الأحد 10 جانفي/ يناير 2021، أنّه تم الاحتفاظ بـ8 شبان من أحباء النادي الإفريقي الذين كانوا شاركوا في احتجاجات مساء السبت، بينما تم إطلاق سراح بقية الموقوفين.

المحامي التومي بن فرحات: تم الاحتفاظ بـ8 شبان من أحباء النادي الإفريقي الذين كانوا شاركوا في الوقفة الاحتجاجية مساء السبت، بينما تم إطلاق سراح بقية الموقوفين

يُذكر أن الأمر يتعلق بوقفة احتجاجية قام بها أحباء فريق النادي الإفريقي أمام مقر الجامعة التونسية لكرة القدم، مساء السبت 9 جانفي/ يناير الجاري وانتهت إلى فوضى وعنف واعتداءات.

وأكد بن فرحات، في ذات التدوينة التي قال إنها بتاريخ الرابعة فجرًا، وجود قرابة 100 طفل لم يتجاوز سنهم 16 عامًا من بين من تم إيقافهم. وكان  قد تم إيقاف حوالي 300 شخص من أحباء الإفريقي إثر الوقفة الاحتجاجية.

وكانت وزارة الداخلية قد نشرت، مساء السبت 9 جانفي/يناير 2021، بلاغًا قالت فيه إنه تم "تسجيل تجمهر عدد كبير من جماهير النادي الإفريقي أمام مقرّ وزارة شؤون الشباب والرياضة والمنشآت الرياضية المحيطة بها للتعبير عن مطالب تهم فريقهم، حيث حاول عدد مهم منهم اقتحام المنشآت المذكورة".

المحامي التومي بن فرحات: وجود قرابة 100 طفل لم يتجاوز سنهم 16 عامًا من بين من تم إيقافهم

وأضافت، في ذات الصدد، أنه "بمحاولة الوحدات الأمنية المتمركزة بالمكان الحيلولة دون ذلك، تولت مجموعة كبيرة من هذه الجماهير الاعتداء على الأعوان والإطارات الأمنية بالحجارة والمقذوفات، مما أسفر عن إصابة عدد منهم بإصابات متفاوتة الخطورة تم نقلهم على إثرها لتلقي العلاج"، مشيرة إلى أن "الوضعية استوجبت التدخل، طبقًا للتراتيب المعمول بها قانونًا، للحفاظ على سلامة الوحدات الأمنية ومقر وزارة شؤون الشباب والرياضة والمنشآت الرياضية والممتلكات العامة والخاصة المتواجدة بمحيطها"، وفق نص البلاغ.

ولفتت إلى أنه "تم التنسيق مع النيابة العمومية وإحاطتها بتفاصيل وقائع هذا الاعتداء، وأذنت بفتح بحث عدلي لدى وحدات إدارة الشرطة العدلية"، داعية جماهير كل الفرق الرياضية إلى "التحلي بالروح الرياضية في التعبير عن مطالب تهم فرقهم وعدم اعتماد العنف"، وفق نص البلاغ.

الساعة 04h15 صباحا!! الحصيلة النهائية لأسرى #معتقل_حي_الخضراء: 8 موقوفين 12 تقديم يوم الاثنين البقية سراح مع العلم عدد...

Posted by Toumi Ben Farhat on Saturday, January 9, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

منتدى الحقوق الاقتصادية: المشيشي يتحمل مسؤولية الاعتداء على جمهور الإفريقي

احتجاجات جمهور الإفريقي: إيقافات والهيئة المديرة تتعهد بتعويض الأضرار