20-أغسطس-2021

بإذن من النيابة العمومية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، مساء الخميس 19 أوت/أغسطس 2021، أن النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالنائب عن الحزب الدستور أحمد الصغيّر لمدة 24 ساعة ومثوله أمام النيابة العمومية في حالة تقديم، على حد قولها. 

وأوضحت، في مقطع فيديو بثته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك"، أن النائب اتصل بها وأعلمها بأن فرقة الأبحاث والتفتيش اتصلت به وطلبت منه الحضور لسماعه في ملف ما دون توضيح أو توجيه استدعاء كتابي له.

عبير موسي: النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالنائب عن الحزب الدستور أحمد الصغير لمدة 24 ساعة ومثوله أمام النيابة في حالة تقديم

وأضافت، في ذات الصدد، أن النائب امتثل لذلك وتوجه لسماعه من قبل الفرقة مرفوقًا بمحامييه ليتبين أن هناك مستثمرًا في منطقة سمنجة من ولاية زغوان تقدم بشكاية ضده بتاريخ 6 أوت/أغسطس الجاري في ملفّ يعود إلى ماي/آيار 2021، معتبرة أن النائب مشتكى به لأنه قام بواجبه في الاستجابة لتشكيات متساكني المنطقة بسبب مشروع المستثمر دون توضيح التفاصيل. 

يشار إلى أن الفترة الأخيرة تشهد سلسلة من الإيقافات وقرارات المنع من السفر وفرض الإقامة الجبرية ضد نواب ومسؤولين في الحكومة ووزراء سابقين وقضاة...

وتلي هذه التطورات القرارات التي أعلن عنها الرئيس التونسي قيس سعيّد، في ساعة متأخرة من ليل الأحد 25 جويلية/ يوليو 2021، ومنها تجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن النواب وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه وإعلانه أنه سيتولى مهام السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يختاره بنفسه لمدة 30 يومًا. كما أعلن سعيّد أنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية، إضافة إلى قرارات أخرى تنظيمية وترتيبية صدرت لاحقًا من خلال أوامر رئاسية. وتم هذا الإعلان خلال ترؤسه اجتماعًا طارئًا للقيادات العسكرية والأمنية بقصر قرطاج. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

بطاقة إيداع بالسجن في حق النائب فيصل التبيني

القضاء العسكري يؤكد إيداع ياسين العياري بالسجن.. ومنظمة العفو تعبر عن قلقها