26-مايو-2021

الوكالة العقارية الصناعية تتفق مع وزارة الصناعة والمعادن الليبية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية (AFI) سهيل شعور الأربعاء 26 ماي/ آيار 2021 أنه تم الاتفاق مع وزير الصناعة والمعادن الليبي، أحمد أبو عيسى، على تولي الوكالة إنجاز مناطق صناعية في ليبيا.

وتابع سهيل شعور في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) على هامش مشاركته في المعرض الليبي التونسي، المنتظم بطرابلس ببادرة من مجلس الأعمال التونسي الإفريقي من 23 إلى 25 من الشهر الجاري، أن وزارة الصناعة والمعادن الليبية طلبت من الوكالة أن تكون طرفًا فاعلًا في إنجاز المناطق الصناعية خاصة وأن بعض هذه المناطق التي كانت مبرمجة قبل 2011 عرفت تأخرًا في إنجازها.

الرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية: تعهد الوكالة بإنجاز مناطق صناعية في ليبيا، يعدّ خير سند لإحداث الوكالة الدولية العقارية

وستعيد الوكالة العقارية الصناعية النظر في مرحلة أولى "في إطار تجربة نموذجية في كيفية اختيار إحدى المناطق والقيام بدراسة جدوى وفق أهداف الدولة الليبية مع تصحيح المسار إن اقتضى الأمر، ليتم بعد ذلك إنجاز الدراسات وكراسات الشروط وملف طلبات العروض"، وفق تصريح الرئيس المدير العام للوكالة.

واعتبر شعور أن تعهد الوكالة بإنجاز مناطق صناعية في ليبيا، يعدّ "لبنة جديدة في إعادة المنوال الاقتصادي الجديد للوكالة العقارية الصناعية وخير سند لإحداث الوكالة الدولية العقارية".

والوكالة العقارية الصناعية هي منشأة عمومية ذات صبغة صناعية وتجارية تنشط تحت إشراف وزارة الصناعة والطاقة والمناجم بهدف تعزيز النسيج الصناعي والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية بتونس.

اقرأ/ي أيضًا: المشيشي: اقتصاديات تونس وليبيا متكاملة.. وسنكون دائمًا إلى جانب الليبيين

وأكد رئيس الحكومة هشام المشيشي، السبت 22 ماي/آيار 2021 خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة بديوان رئاسة الوزراء الليبي، أن ما يجمع تونس وليبيا يتجاوز الأطر الدبلوماسية والسياسية والمبادلات الاقتصادية على أهميتها، ويشمل الروابط الإنسانية والتاريخية، مضيفًا: "سنعمل على تطوير هذه العلاقات من خلال تدعيم المبادلات والنشاط الاقتصادي". 

وأدى المشيشي زيارة رسمية إلى دولة ليبيا امتدت على يومي السبت والأحد 22 و23 ماي/ آيار 2021، بدعوة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد الدبيبة.