26-نوفمبر-2021

بطاقات إيداع بالسجن ضد 4 مسؤولين من بينهم سمير الطيب كانت قد صدرت بتاريخ 30 أكتوبر

الترا تونس - فريق التحرير



قرر قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي، المتعهد بقضية شبهة ارتكاب جرائم متصلة بطلب عروض يتعلق بمعدات إعلامية لفائدة وزارة الفلاحة، الجمعة 26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، الإفراج مؤقتًا عن وزير الفلاحة السابق سمير الطيب ومستشار بوزارة الفلاحة ووكيل الشركة المنتفعة بالصفقة وموظف بوزارة الفلاحة.

وأشار مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، في بلاغ أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، بأن النيابة العمومية تولت استئناف جميع القرارات القاضية بالإفراج المؤقت.

قاضي التحقيق بالقطب الاقتصادي والمالي يفرج مؤقتًا عن وزير الفلاحة السابق سمير الطيب ومستشار بوزارة الفلاحة ووكيل الشركة المنتفعة بصفقة طلب عروض يتعلق بمعدات إعلامية، وموظف بوزارة الفلاحة

يذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس كان قد أصدر، فجر السبت 30 أكتوبر/تشرين الأول 2021، 4 بطاقات إيداع ضد وزير فلاحة سابق (سمير الطيب) ورئيس لجنة تقييم العروض والمكلف بالحوكمة بالوزارة ووكيل شركة وتحجير السفر على باقي المظنون فيهم.

وأوضح مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، في بلاغ سابق، أن بطاقات الإيداع صادرة في قضية شبهة ارتكاب جرائم متصلة بطلب عروض يتعلق بمعدات إعلامية لفائدة وزارة الفلاحة بقيمة فاقت 800 ألف دينار، مشيرًا إلى أن الأبحاث لا تزال جارية في هذه القضية التي تمت إحالتها على النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وكانت هيئة الدفاع عن وزير الفلاحة السابق سمير الطيب، قد أدانت مساء الأربعاء 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، "حملات التشويه التي يتعرض لها موكلها وعائلته" مؤكدة أنها "تقف وراءها صفحات مأجورة ذات مآرب معلومة نصبت نفسها بدلًا عن القضاء وأصبحت تصدر الأحكام"، وفقها.

وأكدت، في بيان لها نُشر على الصفحة الرسمية لسمير الطيب بموقع التواصل فيسبوك، "رفضها الدخول في مهاترات ترمي إلى تحويل الملف إلى محاكمة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي بدلًا عن المحاكم"، معبرة عن "تمسكها بحقها نيابة عن سمير الطيب وعائلته في التتبع القضائي لكل من يقوم بالترويج للإشاعات والأخبار الزائفة أو بنشر دعوات للاعتداء بالعنف المادي أو المعنوي التي تستهدف موكلها وعائلته".

واستنكرت الهيئة "التباطؤ في سير الأبحاث وكشف الحقيقة المتعلقة بسرقة منزل موكلها"، مطالبة وزير الداخلية بالتدخل الفوري لكشف ملابسات عملية السرقة والسطو التي تعرض لها منزل سمير الطيب، على حد ما ورد في نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

عبرت عن تضامنها معه.. شخصيات وطنية: سمير الطيب تعرض لحملة تشويه في مناخ تحريضي

أدانت "حملات التشويه"..هيئة الدفاع عن الطيب: يجب النأي بالقضاء عن كل ضغط سياسي