03-يوليو-2020

دعت اللجنة الراغبين في المشاركة إلى توجيه ملفات ترشحهم إلى إدارة المهرجان (صورة تقريبية/ أمين الأندلسي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية، في بلاغ لها، الجمعة 3 جويلية/ يوليو 2020، عن انعقاد الدورة 22 للتظاهرة، من 5 إلى 13 ديسمبر/ كانون الأول 2020، داعية الهياكل المسرحية المحترفة للإنتاج المسرحي من مختلف أنحاء العالم والراغبة في المشاركة إلى توجيه ملفات ترشحها إلى إدارة المهرجان، وذلك إلى غاية 15 سبتمبر/ أيلول 2020 الموعد النهائي لقبول الترشحات.

اللجنة المنظمة لأيام قرطاج المسرحية: يحق لإدارة التظاهرة برمجة أكثر من عرض للعمل المسرحي المشارك داخل تراب الجمهورية التونسية خلال مدة المهرجان

وأشارت اللجنة إلى أن المهرجان يخصّص مسابقة رسمية للأعمال المسرحية المحترفة التونسية والعربية والأفريقية التي تم إنتاجها انطلاقًا من سنة 2019 ولم تترشح للدورة 21، مبرزة أن لجنة انتقاء العروض التي سيتم إحداثها للغرض، وحدها المخوّلة لاختيار عروض المسابقة الرسمية والعروض الموازية من ضمن العروض المترشحة للمشاركة، ولها الحق في رفض أي عمل لا يتطابق مع قوانين المهرجان.

وأضافت أنه يحق لإدارة أيام قرطاج المسرحية برمجة أكثر من عرض للعمل المسرحي المشارك داخل تراب الجمهورية التونسية خلال مدة المهرجان.

وبالنسبة للفرق الدولية، بيّنت اللجنة أن إدارة المهرجان تتكفل بالإقامة الكاملة لعدد أقصاه 15 عضوًا من المشاركين فعليًا في العرض المقترح وتأمين التنقل الداخلي، في حين تتحمل الفرقة المشاركة نفقات التنقل الدولي ذهابًا وإيابًا وشحن المعدات الخاصة بالعرض.

ودعت الراغبين في المشاركة إلى تقديم ملفاتهم مصحوبة بالوثائق التالية:

  • مطلب ترشح يُسحب من موقع الواب www.jtc.tn
  • السيرة الذاتية للمؤلف والمخرج والممثلين والتقنيين مرفقة بصورهم وملخص العمل المسرحي المقترح
  • الملف الفني والتقني للعمل متضمنا المتطلبات الركحية وتحديد احتياجات الإضاءة والصوت
  • شهادة في تقديم العرض الأول مع صور فوتوغرافية للعمل المترشح
  • ملف صحفي يتضمن المتابعة النقدية والإعلامية للعمل
  • تسجيل سمعي بصري لكامل العرض بجودة عالية.

وأشارت إلى أن ملفات الترشح تُرسل عبر البريد الالكتروني contact@jtc.tn أو عن طريق البريد باسم المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية 16 مكرر، نهج النمسا، البلفدير، تونس 1002، مبرزة أن ملفات الترشح غير المستوفية للوثائق المطلوبة والتي لا تستجيب لشروط المشاركة تُعتبر ملغاة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فحوى لقاء إلياس الفخفاخ بمكونات الائتلاف الحاكم

وزارة أملاك الدولة: استرجاع 3 عقارات بولاية صفاقس