21-سبتمبر-2022
راشد الغنوشي

وذلك بعد استنطاقه فيما يُعرف بملف "التسفير إلى بؤر التوتر" (صورة أرشيفية/ ياسين محجوب/ Nurphoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد محامون من هيئة الدفاع، عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، الأربعاء 21 سبتمبر/ أيلول 2022، الإبقاء عليه في حالة سراح بعد استنطاقه فيما يُعرف بملف "التسفير إلى بؤر التوتر" مع المثول الأربعاء أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

الإبقاء على راشد الغنوشي في حالة سراح بعد استنطاقه فيما يُعرف بملف "التسفير " مع المثول الأربعاء أمام القطب القضائي لمكافحة الإرهاب

وكانت شرطة مكافحة الإرهاب قد أجّلت التحقيق مع رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المنحل راشد الغنوشي إلى منتصف نهار يوم الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول الجاري بعد الانتظار لنحو 14 ساعة يوم الاثنين داخل ثكنة بوشوشة.

ولئن تم الاحتفاظ برئيس الحكومة السابق ونائب رئيس حركة النهضة علي العريض، بعد ساعات من التحقيق معه بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب فيما يعرف بملف "التسفير إلى بؤر التوتر"، فإنه سيمثل أيضًا في حالة تقديم بقطب مكافحة الإرهاب الأربعاء 21 سبتمبر/أيلول 2022.

ويشار إلى أنّه قد تم إطلاق سراح القيادي في حركة النهضة الحبيب اللوز بعد استنطاقه وإحالته كذلك على القضاء الأربعاء في حالة تقديم.

 

 

 

يذكر أنه كان قد تم استدعاء رئيس الحكومة السابق علي العريض للاستماع إليه على الساعة العاشرة صباحًا من يوم الاثنين، بينما لم ينطلق التحقيق معه إلا في حدود الساعة الخامسة مساءً. بينما تم استدعاء رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي للمثول بمقر وحدة مكافحة الإرهاب في منتصف نهار يوم الاثنين وظلّ في الانتظار بمقر الثكنة لنحو 14 ساعة، وتم رفض طلب فريق الدفاع أن يعود لمنزله إلى أن يحين موعد استجوابه، ليتقرر فجر الثلاثاء تأجيل الاستماع إليه إلى منتصف نهار يوم الثلاثاء، لكن تأخر التحقيق أيضًا إلى ما بعد الساعة الخامسة مساء.

وكان قد فُتح موضوع "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر" من جديد، وعاد ليطفو على السطح في تونس، بعد أن كانت قد اضطلعت به بالبرلمان التونسي السابق، لجنة التحقيق حول شبكات التجنيد التي تورطت في تسفير الشباب التونسي إلى مناطق القتال.