10-يوليو-2022
منتخب تونس سيدات

احتل المنتخب التونسي للسيدات المركز الثالث بالأفضلية برصيد 3 نقاط من الفوز وهزيمتين

الترا تونس - فريق التحرير

 

تأهل المنتخب التونسي للسيدات لكرة القدم إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا "المغرب 2022"، رغم هزيمته أمام نظيره الكاميروني بهدفين مقابل صفر، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت 9 جويلية/ يوليو 2022، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، ليكون هذا الترشح إلى الدور الثاني لكأس إفريقيا، هو الأول في تاريخه.

المنتخب التونسي للسيدات لكرة القدم يتأهل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا "المغرب 2022"، رغم هزيمته أمام نظيره الكاميروني بهدفين مقابل صفر

وقد افتتح المنتخب الكاميروني التسجيل على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، مبكرًا، في حدود الدقيقة الثالثة من زمن المباراة عبر اللاعبة ميكاييلا أبام، قبل أن تحقّق أجارا نغوت الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وضمن المنتخب التونسي بهذه النتيجة العبور إلى دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا "المغرب 2022"، بعد أن احتل المركز الثالث بالأفضلية برصيد 3 نقاط من الفوز وهزيمتين، بعد إقصاء منتخبي بوركينافاسو وأوغندا ضمن المجموعة الأولى.

وانتزع المنتخب الكاميروني بطاقة التأهل ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، بينما تصدرت زامبيا المنافسة في هذه المجموعة بـ7 نقاط، فيما أقصيت الطوغو بعد هزيمتها أمام زامبيا، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).