الأطباء العامون للصحة العمومية ينفذون إضرابًا بـ3 أيام

الأطباء العامون للصحة العمومية ينفذون إضرابًا بـ3 أيام

ينفذ الأطباء العامون إضرابًا عامًا بـ3 أيام (صورة ارشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية، في بيان له، الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عن الدخول في إضراب وطني عن العمل بثلاثة أيام ابتداء من يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وذلك على خلفية عدد من المطالب المهنية والمالية.

وبيّن الاتحاد أن هذا القرار يأتي في ظلّ ما اعتبره "عدم استجابة سلطة الإشراف لمطالبهم وعدم مبادرتها لحلّ مشاكل القطاع، خاصة بعد الإضراب الأخير الذي نفذه أطباء الصحة العمومية يومي 9 و10 سبتمبر/ أيلول 2019 المنقضي".

اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية يطالب سلطة الإشراف بوضع استراتيجية عاجلة وجدية للحدّ من ظاهرة العنف المسلّط على الطواقم الطبية

وطالب بالمرور الآلي ودون شروط للطبيب العام إلى طبيب مختص في طب العائلة عبر تنقيح الأمر الحكومي عدد 341 الصادر في 10 أفريل/ نيسان 2019 داعيًا إلى تعديل الأجور وفق سلم التأجير وإسناد المنح الخصوصية للقطاع وإدماج حصص الاستمرار في منظومة التقاعد واحتسابها كساعات عمل زائدة.

كما طالب الاتحاد سلطة الإشراف بوضع استراتيجية عاجلة وجدية للحدّ من ظاهرة العنف المسلّط على الطواقم الطبية إلى جانب إلغاء مناظرات الترقيات وتعويضها بالترقيات بالملفات، داعيًا إلى التعجيل في فتح باب الانتدابات وإشراكه في حركة النقل الوطنية، بالإضافة إلى إصدار قانون أساسي ينظم القطاع ويحدّد واجبات الطبيب العام وحقوقه.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

منع تلاميذ الابتدائي من اصطحاب الهاتف الجوّال

لمتابعة مواعيد الرحلات: شركة نقل تونس تطلق تطبيقة "وصّلني"