الأطباء الشبان يدخلون في اعتصام مفتوح بمقرّ وزارة الصحة

الأطباء الشبان يدخلون في اعتصام مفتوح بمقرّ وزارة الصحة

على خلفية عدم تجاوب سلطة الإشراف مع سلسلة التحركات الاحتجاجية التي يقومون بها (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المنظمة التونسية للأطباء الشبان، الثلاثاء 2 مارس/آذار 2021، دخولها في إعتصام مفتوح بمقر وزارة الصحة، على خلفية عدم تجاوب سلطة الإشراف مع سلسلة التحركات الاحتجاجية التي انطلقت في تنفيذها المنظمة ونقابات قطاع الصحة منذ وفاة الطبيب المقيم بدر الدين العلوي.

وجددت المنظمة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، دعوتها إلى تنفيذ ما تم الاتفاق حوله في اجتماع 23 ديسمبر/كانون الأول 2020 بإشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي، مؤكدة ضرورة رد الاعتبار المعنوي والمادي للفقيد بدر الدين العلوي.

طالبت منظمة الأطباء الشبان بتسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان الذين يؤمنون مكافحة الجوائح سواء عبر حصص الاستمرار أو العقود 

كما طالبت بإنشاء هيئة وطنية لإنقاذ قطاع الصحة العمومية، وبالتسريع في تسوية الوضعية المادية والصحية لكل الأطباء الشبان الذين يؤمنون مكافحة الجوائح سواء عبر حصص الاستمرار أو العقود والتزامها الكتابي بحق الأطباء الشبان المقيمين والداخليين والطلبة الخارجيين المتربصين في تطعيمهم باللقاح ضد فيروس كورونا.

وكانت منظمة الأطباء الشبان قد نفذت الاثنين والثلاثاء 1 و2 مارس/آذار 2021 إضرابًا عامًا وطنيًا احتجاجًا على عدم تنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه في اجتماع ديسمبر/كانون الأول الماضي.

كما نفذت المنظمة، في ذات الإطار، إضرابًا عامًا بيومين بتاريخ 11 و12 فيفري/شباط 2021.

تونس في 2 مارس 2021 بيان تعلن قيادة المنظمة التونسية للأطباء الشبان دخولها في اعتصام مفتوح بمقر وزارة الصحة وذلك على...

Publiée par Organisation Tunisienne des Jeunes Medecins sur Mardi 2 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تأجيل إضراب الأطباء والصيادلة الاستشفائيين الجامعيين

أحلام بالحاج: 80% من الأطباء غادروا تونس و70% من طلبة الطب لديهم نية الهجرة