11-سبتمبر-2022
محاماة صالح عطية سمير ديلو

يتنافس 5 محامين على خلافة العميد الحالي إبراهيم بودربالة

الترا تونس - فريق التحرير

 

انطلقت صباح الأحد 11 سبتمبر/ أيلول 2022، بالعاصمة تونس، فعاليات المؤتمر الانتخابي للهيئة الوطنية للمحامين التونسيين لاختيار التركيبة الجديدة لمجلسها والعميد الجديد للمحامين ورؤساء الفروع الجهوية.

انطلقت الأحد 11 سبتمبر 2022، فعاليات المؤتمر الانتخابي للهيئة الوطنية للمحامين التونسيين لاختيار التركيبة الجديدة لمجلسها

ويتنافس 5 محامين على خلافة العميد الحالي إبراهيم بودربالة، وهم: رئيس فرع المحامين بتونس، محمد الهادفي، والمستشار لدى محكمة الجنايات الدولية في "لاهاي"، محمد بكار، والكاتب العام الحالي للهيئة، حاتم مزيو، والكاتب العام السابق للهيئة، بوبكر بالثابت، والمحامي سامي شطورو.

كما تقدّم للترشح إلى عضوية مجلس الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين (عدد المقاعد المتنافس عليها 14 مقعدًا)، 39 محاميًا من بينهم 6 أعضاء من المجلس الحالي، فيما قدّم 43 محاميًا ترشّحات لرئاسة الفروع الجهوية البالغ عددها 17 فرعًا.

يتنافس 5 محامين على خلافة عميد المحامين الحالي إبراهيم بودربالة، كما تقدّم للترشح إلى عضوية مجلس الهيئة 39 محاميًا

يشار إلى أنّ 248 محاميًا قدّموا ترشّحاتهم لعضوية مجالس الفروع، علمًا وأنّ عدد المقاعد المتنافس عليها قد بلغ 114 مقعدًا، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

ودعا رئيس هيئة المحامين المتخلي، إبراهيم بودربالة، المكتب الجديد للهيئة إلى "مواصلة العمل على تحقيق مصالح مهنة المحاماة والمطالبة بإصدار القانون الأساسي المنظم لها"، معتبرًا أنّ إصدار هذا القانون الأساسي "سيكون السبيل لإصلاح الهيكلة خاصّة وتوحيد المدخل وإصلاح المهنة في المجال المتعلّق بصندوق التقاعد والحيطة الاجتماعية".

إبراهيم بودربالة يدعو التركيبة التي سيقع انتخابها إلى السعي إلى "جمع المحامين على القيم والثوابت المهنية والابتعاد عن الصراعات الحزبية والسياسية"

وسيتم الإعلان عن تركيبة المكتب الجديد لهيئة المحامين، الأحد 11 سبتمبر/ أيلول 2022، وهو المكتب الذي أوصاه بودربالة إثر انتهاء العملية الانتخابية، بالسعي إلى "جمع المحامين على القيم والثوابت المهنية والابتعاد عن الصراعات الحزبية والسياسية".

ويذكر أنّه تمّ السبت 10 سبتمبر/ أيلول 2022، خلال الجلسة العامة الاعتيادية المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي للهيئة الوطنية للمحامين بتونس.