افتتاح أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني بولاية صفاقس

افتتاح أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني بولاية صفاقس

تقدر طاقة استيعاب هذا المركز بـ2000 شخص يوميًا

الترا تونس - فريق التحرير



أعطى وزير الصحة فوزي مهدي الاثنين 10 ماي/ آيار 2021 إشارة انطلاق استغلال أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني بصفاقس، وهو ثاني مركز للتلقيح ضد كوفيد-19 بالجهة بقاعة الرياضة بشط القراقنة.

وتقدر طاقة استيعاب هذا المركز بـ2000 شخصًا يوميًا، ويأتي للمساهمة في تقريب خدمة التلقيح للمواطنين والتسريع فيها بولاية صفاقس التي تشهد إقبالًا كبيرًا على التسجيل في منظومة "إيفاكس" وفق بلاغ لوزارة الصحة.

وزارة الصحة: افتتاح أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني بولاية صفاقس التي تشهد إقبالًا كبيرًا على التسجيل في منظومة "إيفاكس"

وعاين وزير الصحة بعض الإخلالات التي يشهدها مركز التلقيح بدار الشباب طريق الميناء مشددًا على ضرورة تجاوزها في أقرب الآجال.

وأفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس، الاثنين 10 ماي/ آيار2021، أنه تم تسجيل 10 حالات وفاة و103 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 9 ماي/ آيار2021 الجاري في الولاية.

كما لفتت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، إلى أن عدد المصابين المقيمين بقسم كوفيد+ بلغ 215 حالة بتاريخ 10 ماي/ آيار2021، كما بلغ عدد المصابين المقيمين بأقسام العناية المركزة 29 مصابًا، فيما بلغ عدد المقيمين بمصحات خاصة 60 حالة.

-- وزير الصحة يزور ولاية صفاقس ويفتتح بها أكبر مركز تلقيح على المستوى الوطني -- إفتتح وزير الصحة مركز تلقيح جديد بمدينة...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Lundi 10 mai 2021

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا: 79 وفاة و1301 إصابة جديدة

وزير الصحة: ثبوت حالتي إصابة في تونس بالسلالة الجنوب إفريقية