05-أغسطس-2020

استعداد لاتخاذ كافة الأشكال النضالية دفاعًا عن المحامية المتضررة (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدانت الهيئة الوطنية للمحامين، الأربعاء 5 أوت/أغسطس 2020، "الاعتداء العنيف والسافر" التي تعرضت له المحامية نسرين القرناح، أمس الثلاثاء بمقر مركز الأمن بالمروج 5، من طرف رئيس هذا المركز وأحد الأعوان وذلك بعد غلق المكتب عليها والاعتداء عليها بالعنف الشديد وبضرب رأسها عديد المرّات على الجدار وسقوطها مغشيًا عليها ما تسبب لها في ارتجاج في المخ، وكان من الممكن أن يتسبب لها في الموت، وفق الهيئة.

كما تعرضت المحامية، أيضًا وفق البلاغ الصادر، إلى وابل من الشتائم وافتكاك هاتفها الجوّال وبطاقتها المهنية وأغراضها الشخصية، معتبرة العمادة أن ما حدث يعدّ "تعديًا على المحاماة وحق الدفاع".

عمادة المحامين: قام رئيس مركز المروج 5 بضرب رأس المحامية عديد المرّات على الجدار وسقوطها مغشيًا عليها ما تسبب لها في ارتجاج في المخ

وطالبت وزير الداخلية بالاتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة، والإسراع في اتخاذ القرارات الجزائية بشأن الشكاية المقدّمة في الغرض، معلنة استعدادها التام لاتخاذ كافة الأشكال النضالية المتاحة من أجل استرداد هيبة المحامية وكرامتها والدفاع عن المحاماة وحرمة القانون.

من جانبها، اعتبرت جمعية المحامين الشبان، في بلاغ لها، أن ما حصل "سابقة خطيرة جدًا لا يمكن تجاوزها بالنظر لبشاعتها وخطورتها البالغة على الحقوق والحريات وعلى حق الدفاع" مطالبة مجلس الهيئة الوطنية للمحامين بإقرار مقاطعة كل الأعمال لدى باحث البداية إلى حين تتبع كل الأمنين الضالعين في إعتداءات على المحامين.

كما دعت وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية ببن عروس إلى تحمل مسؤوليته وإحالة المعتدين على القضاء واتخاذ كل الوسائل الضرورية حماية للحقوق والحريات وتصديًا لإستشراء الجريمة ومزيد تفشي سياسة الإفلات من العقاب.

وأعلنت عن تنظيمها سلسلة من التحركات الإحتجاجية واتخاذ جميع الوسائل النضالية المتاحة إلى حين تتبع المعتدين ومقاضاتهم طبق القانون، مؤكدة أن "هذه الحادثة وسابقاتها لا يمكن أن تمر مرور الكرام وأنه لا مجال للتجاوز ولا التعتيم فيها".

من جانبه، أكد رئيس جمعية المحامين الشبان طارق الحركاتي، الأربعاء على حسابه على فيسبوك، اختفاء الملف الطبي للمحامية المتضررة من مستشفى الحروق ببن عروس معلقًا "لن تمروا ولو أخفيتم أرشيف المستشفى بأكمله".

 

تونس في 04 أوت 2020 **بيان** على خلفية واقعة الإعتداء المادي ، الجسدي واللفظي الذي تعرضت...

Publiée par ATJA sur Mardi 4 août 2020

 

 

#دولة_البوليس: إختفاء الملف الطبي للزميلة نسرين من مستشفى بن عروس.. لن تمروا ولو أخفيتم أرشيف المستسفى بأكمله..

Publiée par ‎طارق الحركاتي‎ sur Mercredi 5 août 2020

 

 

وفي الاثناء وبعد الاعتداء على المحامية زميلتنا ..بمركز "اللاأمن بالمروج الخامس " حيث وقع احتجازها والاعتداء عليها...

Publiée par Laabidi Najet sur Mercredi 5 août 2020

 

 

محامية اعتدى عليها البارح رئيس مركز المروج 5 بالضرب (كفوف) و سكر عليها بيروه خاطر طلع عندو علاقة بالمشتكى به و خايف...

Publiée par Bilel Barrak sur Mercredi 5 août 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

كيف تفاعل السياسيون وقادة الأحزاب في تونس مع انفجار بيروت؟

عياض اللومي: نادية عكاشة تتفاوض مع مرشحين لتولي حقائب وزارية