24-أكتوبر-2018

برنامجه التلفزي دائمًا ما يثير الجدل بسبب اعتماده على الإثارة

الترا تونس - فريق التحرير

 

رحب ناشطون تونسيون على مواقع التواصل الاجتماعي بقرار قناة التاسعة، الذي أعلنته مساء الثلاثاء 23 أكتوبر/تشرين الأول 2018، بالتخلّي عن مقدّم برنامج "ليميسون" أمين قارة وذلك "لتدحرج محتوى البرنامج وتدنيه حتى أصبح دون تطلّعات المشاهدين مما أدى إلى عدم تلائمه مع مستوى بقيّة برامج الشّبكة"، وفق ما أعلنت القناة.

ناشطون تونسيون يرحبون بقرار قناة التاسعة التخلي عن المقدم أمين قارة وذلك بسبب ما اعتبروه اعتماده على الرداءة والابتذال في برنامجه

واعتبر الناشطون أن هذا القرار يأتي على خلفية الجدل الدائم حول البرنامج وبلوغه مستويات قياسية من الرداءة واعتماده على الإثارة والابتذال وذلك سعيًا لتحصيل نسب مشاهدة عالية على حساب الذوق العام.

وأيد الناشط شريف القاضي قرار التخلي عن المذيع على شرط أن يكون ضمن الأطر القانوني معتبرًا أنه "لا يوجد أنصاف مواقف مع الرداءة والانحطاط". فيما اعتبرت الناشطة لينا بن مهني أن القرار هو درس جيد لمن يجعل الانحطاط والابتذال والرداءة قاعدة للعمل والنجومية.

من جانبها، استغربت الصحفية ومقدمة البرامج عفاف الغربي التأييد الكبير لقرار التخلي عن أمين قارة، متسائلة "من كان يتابعه ويساهم في الترفيع في نسبة مشاهدة برنامجه؟".

 

اقرأ/ي أيضًا:

في تونس.. التافهون أسياد الموقف

الرداءة.. "هي تطيح وأنا نطلّعها"