14-أكتوبر-2020

ارتفع عدد النواب المستقيلين من الكتلة إلى 6 نواب

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب محمد مراد الحمزاي، الأربعاء 14 أكتوبر/تشرين الأول 2020، عن استقالته من الكتلة الوطنية بالبرلمان، ليرتفع عدد النواب المستقيلين من الكتلة إلى 6 نواب.

الحمزاوي: لا حاجة لي بأن أكون لاعبًا أو ملعوبًا به ولا رقمًا على ورق

وقال الحمزاوي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، إنه لن يكون لاعبًا أو ملعوبًا به أو رقمًا على ورق، مضيفًا أنه كان يعتقد أن "البرلمان في خدمة الشعب فتبيّن له أن الشعب في خدمة البرلمان".

جدير بالإشارة أن الكتلة الوطنية تشهد مؤخرًا سلسلة من الاستقالات، إذ أعلن النائب حاتم المليكي، مساء الاثنين 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، استقالته من الكتلة الوطنية التي أسسها، قائلاً إنه اتخذ هذا القرار بعد "مهزلة اليوم"، في إشارة إلى إقرار مكتب المجلس تثبيت رضا شرف الدين رئيسًا للكتلة المذكورة خلال الدورة النيابية الجديدة بعد أن كان المليكي رئيسها خلال الدورة الماضية.

وفي ذات السياق، تتالت الاستقالات خلال الليلة ذاتها، على غرار النائب سهير العسكري التي اعتبرت أن انتخاب رئيس جديد للكتلة "ممارسة انقلابية وتعكس استعمال المال الفاسد لشراء الذمم".

وأضافت العسكري، في تدوينة لها، أنها "لن تقبل الانتماء لكتلة يكون رئيسها المنقلب انقلاباً ناعمًا بتواطئ من لوبيات الفساد والإرهاب وتحوم حوله شبهات فساد"، وفق تعبيرها.

كما أعلن كل من خالد قسومة، مريم اللغماني وزهير مخلوف استقالاتهم من الكتلة الوطنية أيضًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شرف الدين: انتخاب رئيس الكتلة الوطنية قانوني وبإمكان المليكي التوجه للقضاء

بين المليكي وشرف الدين: انشقاق داخل الكتلة الوطنية