18-سبتمبر-2022
النهضة

قالت النهضة إنها ستوافي الرأي العام التونسي، مساء الاثنين، بمزيد المعطيات حول هذا الموضوع (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت حركة النهضة (معارضة)، مساء الأحد 18 سبتمبر/أيلول 2022، أنه قد تم استدعاء رئيس الحركة راشد الغنوشي ونائبه علي العريّض للحضور بمقر الوحدة الوطنية للبحث في جرائم الإرهاب يوم الاثنين 19 سبتمبر/أيلول الجاري.

النهضة: ننبه إلى خطورة التمشي الذي انتهجته سلطة الانقلاب ومحاولاتها استهداف المعارضين لها بالتشويه والقضايا الكيدية ومحاولات الضغط على القضاء وتوظيفه

وأوضحت الحركة، في بيان، أنها "دأبت على احترام القضاء والدفاع عن استقلاليته وتنبه إلى خطورة التمشي الذي انتهجته سلطة الانقلاب ومحاولاتها استهداف المعارضين لها بالتشويه والقضايا الكيدية ومحاولات الضغط على القضاء وتوظيفه".

وأكدت أن "ما يجري يندرج في مسعى إلهاء الرأي العام عن قضاياه وهمومه الاقتصادية والاجتماعية وأوضاعه المعيشية المتدهورة، وأن ذلك لن يثني الحركة عن الدفاع عن الحقوق المشروعة للتونسيين والتونسيات ودعم تحركاتهم القانونية لتحقيقها"، وفق توصيفها.

النهضة: "ما يجري يندرج في مسعى إلهاء الرأي العام عن قضاياه وهمومه الاقتصادية والاجتماعية وأوضاعه المعيشية المتدهورة"

وذكرت، في ذات البيان، أنها ستوافي الرأي العام التونسي، مساء الإثنين، بمزيد المعطيات حول هذا الموضوع.

 

 

وكان مسؤولون في حركة النهضة قد قالوا لرويترز، ليل السبت 17 سبتمبر/أيلول 2022، إن الشرطة استدعت قياديين من الحزب في تونس وهما رئيسه راشد الغنوشي والقيادي البارز بالحزب علي العريض للاستجواب، يوم الاثنين.

وتابعت رويترز، نقلًا عن ذات المسؤولين الذين لم تسمهم، أن التحقيق يتعلق بموضوع "تسفير الشباب إلى بؤر التوتر" خلال السنوات الأولى التي تلت الثورة والذي عاد الجدل حوله مؤخرًا في تونس.