15-يناير-2021

كانت وزارة الداخلية قد أكدت أنها ستتولى تطبيق إجراءات وزارة الصحة بكل دقة (تويتر)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد العديد من شوارع العاصمة تونس، صباح الجمعة 15 جانفي/ يناير 2021، ازدحامًا مروريًا. وتناقل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا توضح هذا الازدحام على مستوى العديد من الطرقات والمفترقات، مع تدوينات وتغريدات مرافقة تستنكر ما اعتبروه استخفافًا بالحجر الصحي الشامل، الذي تم إعلانه في البلاد وشرع العمل به منذ يوم الخميس 14 جانفي/ يناير الجاري وهو متواصل إلى يوم الأحد القادم.

يذكر أن التنقل ممنوع خلال أيام الحجر الصحي الشامل، إلا بالنسبة للموظفين والعملة الذين يحملون تراخيص تسمح لهم بذلك أو لعدد من الحالات الخاصة التي تم الإعلان عنها مسبقًا. 

تناقل نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورًا توضح ازدحامًا مروريًا على مستوى العديد من الطرقات والمفترقات، مع تدوينات وتغريدات مرافقة تستنكر ما اعتبروه استخفافًا بالحجر الصحي الشامل

واعتبر نشطاء، في سياق متصل، أنه يمكن تفسير الازدحام المروري بعدد مكثف من الدوريات الأمنية التي تم تركيزها للتثبت من حمل المواطنين لتراخيص تخوّل لهم التنقل في فترة الحجر الصحي الشامل.

يُذكر أن مسؤولين أمنيين كانوا قد أكدوا لوسائل إعلام محلية أنه تم تسجيل عدد كبير من المخالفات في عدم الالتزام بحمل الكمامات وعدم احترام تراتيب صحية، أو مخالفات حظر جولان أو مخالفات تتعلق بمنع التنقل بين الولايات. 

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا، الأربعاء 13 جانفي/يناير 2021، قالت فيها إن وحداتها ستتولى تطبيق إجراءات وزارة الصحة بكل دقة حفاظًا على صحة وأرواح المواطنين، مشددة على أن مختلف هياكلها لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المستوجبة ضدّ المخالفين.

وأعلنت الوزارة، في بلاغ نشرته على موقعها الإلكتروني، عن جملة من القرارات على إثر قرار الحجر الصحي الشامل. ودعت الوزارة عموم المواطنين إلى:

  • تطبيق حظر التجوال بداية من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحًا من اليوم الموالي أيام 14 و15 و16 و17 جانفي/يناير 2021.
  • منع التنقل بين المدن خلال أيام الحجر الصحّي الشامل (14 و15 و16 و17 جانفي/يناير 2021) ما عدا عمليات التزوّد والتزويد والقطاعات الحيوية مع الاستظهار بما يفيد الضرورة القصوى لذلك.
  • تعليق كافة أنواع التظاهرات والأنشطة والاحتفالات، بجميع الفضاءات المفتوحة والمغلقة، التي تستوجب المشاركة الحضورية للمواطنين بمختلف أنواعها.
  • التقيد التام بتطبيق هذه الإجراءات باستثناء الوضعيات المتأكدة على غرار الحالات الصحّية أو أمر جلل أو اقتناء المستلزمات والحاجيات الحياتية من النقاط القريبة من مقر السكنى واعتماد فرد عن كل عائلة مع اتخاذه للوسائل الوقائية اللازمة، وذلك حفاظًا على سلامة المواطنين من العدوى.
  • الإغلاق التام للمحلات والمقاهي والمطاعم بكافة أصنافها أيام 14 و15 و16 و17 جانفي/يناير 2021.
  • مواصلة التزام المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية وخاصة منها ارتداء الكمامات.

في يوم الحجر الصحي الشامل البنوك مفتوحة و البورصة تشتغل و و و ، و الله بالحق

Posted by Moalla Ghazi on Friday, January 15, 2021

خلال الحجر الصحي الشامل ازدحام مروري يكسو العاصمة

Posted by Radio Mfm Tunisie on Friday, January 15, 2021

الآن في العاصمة.. الازدحام على أشدّه في كل مكان؛ نقل عمومي.. طرقات.. مغازات.. مقاهي.. مطاعم.. نقاط بيع الكحول... والجميع...

Posted by ‎محمد سميح‎ on Wednesday, January 13, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

الداخلية: لن نتوانى في تطبيق القانون ضد مخالفي الإجراءات الصحية المتخذة

حجر صحي شامل لـ4 أيام وتعليق الدروس في تونس