04-مارس-2021

نبه إلى أن هذه التحركات تسببت في انعكاسات كارثية على حركة التوريد

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الخميس 4 مارس/آذار 2021، إلى تعليق التحركات الاحتجاجية لأعوان الديوانة التونسية والجلوس فورًا إلى طاولة الحوار لحل الإشكاليات العالقة على اعتبار أن التصعيد وتعطيل المرفق العام لا يخدم أي جهة، وسيزيد في تعقيد الوضعية الاقتصادية والاجتماعية.

وأعرب الاتحاد، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، عن استعداده الكامل المساهمة في التقريب بين وجهات النظر خدمة للمصلحة الوطنية، منبهًا إلى أن هذه التحركات تسببت في انعكاسات كارثية على حركة التوريد خاصة بالنسبة للمواد الأولية والتجهيزات، وكذلك على حركة التصدير، "وهو ما سيزيد في تراجع مؤشرات الاقتصاد الوطني وفي ضياع الآلاف من مواطن الشغل".

اتحاد الأعراف: هذه التحركات تسببت في انعكاسات كارثية على حركة التوريد خاصة بالنسبة للمواد الأولية والتجهيزات، وكذلك على حركة التصدير، وهو ما سيزيد في تراجع مؤشرات الاقتصاد الوطني

وأكد اتحاد الأعراف، في ذات الصدد، أن تواصل هذا الوضع سيزيد من حالة الاختناق التي يعرفها الاقتصاد الوطني، الذي يعاني بطبعه ومنذ سنوات، من تدهور مناخ الأعمال ومن تراكم المصاعب، التي ازدادت حدة مع تفشي وباء كورونا، وهو وضع أدى إلى تراجع التصنيف السيادي لتونس إلى درجة مخيفة.

-- بيان الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية حول تداعيات التحركات الأخيرة لأعوان الديوانة -------------------- في...

Publiée par UTICA Tunisie sur Jeudi 4 mars 2021

يشار إلى أن أعوان الديوانة يخوضون سلسة من التحركات الاحتجاجية منذ 25 فيفري/شباط المنقضي، ومن المنتظر أن تنفذ النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية الجمعة 5 مارس/آذار الجاري يوم غضب وطني، بعد أن كان مقررًا تنفيذه اليوم الخميس 4 مارس/آذار 2021، "تبعًا لتجاهل سلطة الإشراف، وزارة الاقتصاد والمالية ودفع الاستثمار، تنفيذ مطالب أعوان هذا السلك".

وقرّرت النقابة مواصلة الاعتصام المفتوح داخل قاعة الاجتماعات بمقر وزارة المالية والقيام بوقفات احتجاجية بكامل مواقع العمل بالإدارات والمكاتب الجهوية وكافة الموانئ والمطارات والمعابر الحدودية لمدة أسبوع بداية من اليوم الخميس 4 مارس/آذار إلى غاية يوم 10 مارس/آذار 2021.

وتتمثل أهم مطالب أعوان الديوانة في تصحيح المسار المهني للأعوان على قاعدة الأمر عدد 3633 لسنة 2014 وتحيين منحتي الخطر والساعات الإضافية وإسناد رتب إضافية للمشاركين في "ملحمة بن قردان".

وتطالب النقابة بالتسريع في إصدار الأمر الحكومي المتعلق بتحديد سنّ التقاعد القصوى بـ57 سنة إضافة إلى إصدار الأمر الحكومي المتعلق بتنفيل أصحاب الشهائد العلمية والتقنيّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الزناد: الديوانة حققت ارتفاعًا بلغ 66% في أرقام مكافحة التهريب والغش التجاري

ملفّ النفايات الإيطالية: إصدار بطاقتيْ إيداع بالسجن في حق إطارين بالديوانة