23-مارس-2019

ارتفاع عدد التلاميذ المتضرّرين من اعتداءات المعلّم (صورة تقريبية/ جيف أوفرز/ BBC News and Current Affair)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس ومساعد الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بها القاضي مراد التركي أن عدد التلاميذ المتضرّرين من اعتداءات المعلّم بالفاحشة والتحرّش بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس، بلغ حوالي 30 تلميذًا وتلميذة، 25 من الإناث و5 من الذكور، مبينًا أن أعمارهم تتراوح بين 9 و14 سنة.

وكيل الجمهورية بابتدائية صفاقس 2:  أغلب القضايا ارتكبت في منزل المتهم من بينهما قضيتان تتعلقان بتهمة الاغتصاب

وأوضح التركي، خلال ندوة صحفية انعقدت مساء الجمعة 22 مارس/ آذار 2019، بمحكمة الاستئناف بصفاقس، أنه تمّ الاستماع إلى 45 طفلًا والقيام باختبارين على طفلين ثبت تعرَّضهما إلى الاغتصاب، مشيرًا إلى أن هذا العدد مرشّح للارتفاع أو النقصان في انتظار استكمال الأبحاث خصوصًا الفحوص الطبية منها.

وفي سياق متّصل، أكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 2 فوزي المصمودي أن أغلب القضايا ارتكبت في منزل المتهم من بينهما قضيتان تتعلقان بتهمة الاغتصاب.

كما تمّ التأكيد خلال الندوة الصحفية على تكوين خليّة أزمة جهوية تضمّ كلًّا من المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن ومندوبية حماية الطفولة ومصلحة المرأة والأسرة ومصلحة الطب المدرسي والجامعي والمندوبيّتين الجهويتين للتربية صفاقس 1 و2، بهدف الإحاطة بالأطفال الذين تعرّضوا إلى الاعتداءات من قبل المعلّم المذكور، وفق ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

صفاقس: شكاية جديدة ضد "المعلم المتحرش" تتعلق بالاغتصاب!

صفاقس: معلم يعتدي بالفاحشة على 20 تلميذًا.. وعدد الضحايا مرجح للارتفاع