اتهامات للفيلسوف الفرنسي ميشيل فوكو باعتداءات جنسية على أطفال في تونس

اتهامات للفيلسوف الفرنسي ميشيل فوكو باعتداءات جنسية على أطفال في تونس

وفق صحيفة التايمز البريطانية (TLS)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف تقرير في صحيفة "صاندي تايمز" أن الفيلسوف الفرنسي المعروف ميشيل فوكو قد اغتصب وانتهك جنسيًا أطفالاً خلال فترة عاشها في تونس في ستينيات القرن الماضي. والتقرير من إعداد ماثيو كامبل وقد نشر بتاريخ الأحد 28 مارس/ آذار 2021.

ووُجهت الاتهامات لفوكو على لسان غاي سورمان (77 عامًا) وهو زميل لفوكو، وقد أعرب عن ندمه على عدم إبلاغ الشرطة عن تصرفات فوكو في ذلك الوقت أو شجبه في وسائل الإعلام.

صحيفة "صاندي تايمز": الفيلسوف الفرنسي المعروف ميشيل فوكو قد اغتصب وانتهك جنسيًا أطفالاً خلال فترة عاشها في تونس في ستينيات القرن الماضي

وأكد سورمان، وفق ذات التقرير، أن فوكو (توفي عن سن 57 عامًا عام 1984) كان يلاحق الأطفال جنسيًا ويعتدي عليهم (بيدوفيل). وأوضح أنه زار فوكو مع مجموعة من الأصدقاء أثناء عطلة عيد الفصح حيث ذهبوا إلى منطقة سيدي بوسعيد المحاذية للعاصمة التونسية، أين كان الفيلسوف ميشيل فوكو يعيش عام 1969. 

وقال سورمان "كان الأطفال الصغار يلاحقون فوكو ويقولون ماذا عني، خذني.. كانوا في سن الثامنة والتاسعة والعاشرة، وكان يرمي الأموال لهم ويقول سنلتقي في المكان المعروف عند الساعة العاشرة مساء"، مضيفًا كان الأمر يتعلق بمقبرة الحي حيث كان ينتهك الأطفال.

وورد، في ذات التقرير، أن سورمان اعتبر أن فوكو لم يكن ليتجرأ على فعل ذلك في فرنسا، مشددًا أن لتصرفاته بعدًا إمبرياليًا، "إمبريالية بيضاء"، كما وصفها. وشدد سورمان أنه نادم على عدم إبلاغ الشرطة عن تصرفات فوكو، واصفًا ما قام به الأخير بـ"الحقير والقبيح من الناحية الأخلاقية". 

غاي سورمان (زميل لفوكو): فوكو لم يكن ليتجرأ على فعل ذلك في فرنسا ولتصرفاته بعدًا إمبرياليًا.. "إمبريالية بيضاء"

وأضاف أن الإعلام الفرنسي كان يعرف بتصرفات فوكو، موضحًا "كان هناك ثلاثة صحافيين في الرحلة، وكانوا شهودًا ولكن أحًدا لم يكن يهتم بالقصص هذه في تلك الأيام. وكان فوكو مثل ملك الفلسفة ويعتبر بمرتبة الإله في فرنسا". 

وميشيل فوكو هو فيلسوف فرنسي، يعتبر من أهم فلاسفة النصف الأخير من القرن العشرين، عالج مواضيع عدة في كتاباته مثل الجنون والإجرام والعقوبات والممارسات الاجتماعية في السجون. أرّخ للجنس أيضاً من خلال "حب الغلمان عند اليونان" وله معالجات جدلية كما في "تاريخ الجنسانية". 

عُرف فوكو بين الناس بقميصه "البولو" وصلعته ونظارته. وهو مشهور بآرائه الجدلية حول السجون والجنون والجنس، كما أنه وقّع عريضة في 1977 طالب فيها بتشريع ممارسة الجنس مع الأطفال في سن الـ13 عامًا.

وإثر تداول تقرير صحيفة "صاندي تايمز" على منصات التواصل الاجتماعي، أثارت الاتهامات الموجهة لفوكو استياء واسعًا واستغرابًا من قبل البعض خاصة من المعجبين بأفكاره وكتاباته، فيما عبر آخرون عن أن الأمر قد يكون متوقعًا بالنظر لما أشيع مطولًا ومنذ سنوات (بشكل محتشم ودون إثباتات) عن مواقف فوكو من المواضيع الجنسية وخاصة العريضة التي سبق أن وقعها في 1977 وطالب فيها بتشريع ممارسة الجنس مع الأطفال في سن الـ13 عامًا.

وسقط ميشيل فوكو (مقال منشور مؤخراً يؤكد فيه فيلسوف فرنسي معاصر لفوكو أنه كان يمارس الجنس مع الأطفال في تونس) نعود...

Posted by Yasser Abumuailek on Sunday, March 28, 2021

آخر تقرير لSunday Times جاء فيه أن الفليسوف الفرنسي ميشال فوكو كان يمارس الجنس مع الأطفال التونيسين و يغتصبهم و يجبرههم...

Posted by Maha Jouini on Sunday, March 28, 2021

#تونس أين أرباب فرنسا الحداثوت؟ ماذا كان يفعل الفيلسوف الفرنسي النابغ ميشيل فوكو بأطفال تونس وراء أسوار المقابر؟...

Posted by Omar Shiekh Ibrahim on Sunday, March 28, 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المتحرّش بالأطفال أو "البيدوفيل".. مضطرب جنسيًا ومنبوذ اجتماعيًا

قصص اغتصاب الذكور.. مأساة تقوّض ثوابت المجتمع الذكوري

"رد بالك على عصفورتك".. عن عالم الجنس وبراءة الطفولة