06-نوفمبر-2018

أكد أنيس خرباش مطالبة اتحاد الفلاحين بتغيير وزيري الفلاحة والتجارة

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكد مساعد رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المكلّف بالعلاقات العامة أنيس خرباش، لـ"الترا تونس"، الثلاثاء 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أنه لم تقع استشارة الاتحاد بتاتًا في التحوير الوزاري الذي أعلن عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاثنين، داعيًا هذا الأخير إلى الأخذ بعين الاعتبار النقاط الـ63 الواردة في وثيقة قرطاج 2.

وأشار خرباش إلى أن أغلب الفاعلين السياسيين متفقون حول وجود إشكال في الوضع الاقتصادي والاجتماعي مبينًا أن التحوير لم يشمل الوزارات المعنية بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية ومعربًا عن أمله في أن تتمكن التركيبة الحكومية الجديدة من إحداث تغيير ما رغم أن حدوث هذا الأمر صعب جدًا، وفق تقديره.

أنيس خرباش لـ"الترا تونس": لم يتم استشارة اتحاد الفلاحين قبل إعلان التحوير الوزاري

وأوضح أن الضروري هو أن تتغير السياسات والبرامج خصوصًا في وزارتي الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والتجارة باعتبار أنهما تهمان اتحاد الفلاحين، مذكرًا أن هذا الأخير كان قد طالب بتغيير وزيري الفلاحة والتجارة إلا أن ذلك لم يتم.

وشدد محدثنا على أن اتحاد الفلاحين لا يهمه تغيير الأشخاص بل يعنيه تغيير البرامج والسياسات قائلًا إنه يأمل أن يحدث تغيير في برامج الوزارات ويصبح هناك عمل تشاركي.

وأكد في سياق متصل تمسك اتحاد الفلاحين بالبنود الـ63 التي تمّ الاتفاق عليها في وثيقة قرطاج 2 والتي جاءت نتيجة عمل تشاركي يرى فيه الاتحاد حلولًا للمشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تشكو منها البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منجي الحرباوي:التحوير الوزاري انقلاب على الديمقراطية.. وستكون لنا تحركات إزاءه

الناصفي: لا يوجد ما يفرض على الشاهد استشارة السبسي حول التحوير الوزاري