اتحاد الفلاحة يدعو سعيّد إلى توضيح حدود التدابير الاستثنائية وسقفها الزمني

اتحاد الفلاحة يدعو سعيّد إلى توضيح حدود التدابير الاستثنائية وسقفها الزمني

اتحاد الفلاحة: لا حل إلا من خلال حوار وطني تشاركي شامل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري المجتمع الاثنين 26 جويلية/ يوليو 2021، بيانًا على إثر قرارات رئيس الجمهورية الأخيرة، دعا فيه رئيس الجمهورية إلى احترام الدستور والمحافظة على مكتسبات ثورة الحرية والكرامة وتوضيح حدود التدابير الاستثنائية والتزامه بالسقف الزمني المضبوط بمقتضى الدستور.

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري: ندعو إلى التسريع باحتواء الأزمة، كما ندعو مختلف الأطراف إلى التعقل والتهدئة والنأي بالبلاد عن كل خطابات العنف

ونبّه اتحاد الفلاحة من خطر تواصل اعتماد خطاب سياسي عنيف في البلاد، مدينًا كل أشكال الاعتداء على الأملاك العامة والخاصة والحريات الشخصية، مشددًا على ضرورة احترام استقلالية القضاء وحرية التعبير والالتزام بمدنية الدولة وعدم الزج بالمؤسسة العسكرية في التجاذب القائم.

كما دعا اتحاد الفلاحة مختلف الأطراف إلى التعقل والتهدئة والنأي بالبلاد عن كل خطابات العنف ويدعو إلى التسريع باحتواء الأزمة، مؤكدًا أن لا حل إلا من خلال حوار وطني تشاركي شامل يكون سبيلًا للنهوض بواقع بلادنا السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وكلف المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري رئيس المنظمة ببذل الجهد المطلوب لتقريب وجهات النظر والتعجيل بتجاوز الأزمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأمم المتحدة تدعو كل الأطراف في تونس إلى ضبط النفس والامتناع عن العنف

اتحاد الشغل يدعو إلى ضرورة توفر ضمانات دستورية مرافقة لقرارات سعيّد