اتحاد الفلاحة يدعو حكومة بودن لاعتماد مقاربة تشاركية في عملها

اتحاد الفلاحة يدعو حكومة بودن لاعتماد مقاربة تشاركية في عملها

رئيس الاتحاد عبد المجيد الزار

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان الثلاثاء 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، عن ارتياحه إثر تكوين الحكومة الجديدة في تونس، منبهًا إلى صعوبة الظروف التي تمر بها بلادنا، ومؤكدًا أنه يأمل أن "تكون حكومة نجلاء بودن في مستوى التحديات القائمة".

اتحاد الفلاحة: "لا يمكن إنقاذ الاقتصاد الوطني إلا بإنقاذ قطاع الفلاحة والصيد البحري من الوضع المتردي الذي آل إليه بسبب ما يواجهه من صعوبات متراكمة وإشكاليات حارقة"

ودعا الاتحاد الحكومة الجديدة إلى "ضرورة اعتماد المقاربة التشاركية في عملها والأخذ بمقترحات ومبادرات المنظمات الوطنية بما يساعد على مراجعة منوال التنمية وإرساء الإصلاحات اللازمة لإنقاذ الاقتصاد الوطني والمالية العمومية وترسيخ السلم الاجتماعية"، وفق تعبيره. 

وأعرب، في ذات البيان، عن استعداده للتعاون مع هذه الحكومة، مؤكدًا أنه "لا يمكن إنقاذ الاقتصاد الوطني إلا بإنقاذ قطاع الفلاحة والصيد البحري من الوضع المتردي الذي آل إليه بسبب ما يواجهه من صعوبات متراكمة وإشكاليات حارقة".

وأشار إلى أنه يتطلع إلى أن تتوفر لدى الحكومة الجديدة الإرادة السياسية الصادقة المنحازة لهذا القطاع والمنصفة لقضاياه حتى يكون في صدارة اهتماماتها وأولوياتها اعتبارًا لأهميته الحيوية والاستراتيجية في تحقيق السيادة الغذائية ودفع التنمية الجهوية وقدراته التشغيلية والتصديرية"، وفقه.

وكان قد شهد قصر قرطاج، صباح الاثنين 11 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، موكب أداء اليمين الدستورية لرئيسة الوزراء نجلاء بودن وأعضاء حكومتها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الفلاحة يدعو لـ"الإسراع بتشكيل حكومة وسد الفراغ التسييري بوزارة الفلاحة"

اتحاد الفلاحة يدعو سعيّد إلى توضيح حدود التدابير الاستثنائية وسقفها الزمني