اتحاد الفلاحة يدعو إلى فتح تحقيق حول سلسلة الحرائق

اتحاد الفلاحة يدعو إلى فتح تحقيق حول سلسلة الحرائق

تأكيد على ضرورة تعجيل جبر الأضرار للفلاحين (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، الثلاثاء 11 جوان/يونيو 2019، إلى فتح تحقيق جدي للكشف عن أسباب وملابسات نشوب الحرائق في عدد من مناطق إنتاج الحبوب مع انطلاق موسم الحصاد.

وطالب بتتبع ومعاقبة كل من تثبت التحقيقات تورطه وتعمده اقتراف هذه الاعتداءات "التي ترتقي الى مستوى الجرائم المرتكبة في حق البلاد والاقتصاد الوطني والأمن الغذائي".

دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى فتح تحقيق جدي للكشف عن أسباب وملابسات نشوب الحرائق في عدد من مناطق إنتاج الحبوب مع انطلاق موسم الحصاد

وأكد على ضرورة التعجيل بجبر الأضرار التي لحقت الفلاحين بسبب الحرائق، منوهًا بـ"التدخل الناجع لرجال الحماية المدنية الذين بذلوا مجهودات كبيرة بالتعاون التام والتنسيق الكامل مع كافة الهياكل المعنية مما ساعد على إخماد العديد من الحرائق إلى حد الآن والحد من الخسائر".

ودعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى مزيد توفير الإمكانيات المادية واللوجستية اللازمة بما يساعد على سرعة التدخل لمجابهة الحرائق وإرساء استراتيجية وطنية للتوقي منها.

وقال، في الأثناء، إنه يجدّد استعداد الفلاحين لمعاضدة ومساندة جهود مختلف الهياكل ومكونات المجتمع المدني من أجل إنجاح موسم الحصاد والتجميع وحماية صابة الحبوب وتأمينها من كل الأخطار الطبيعية والبشرية باعتبارها ثروة وطنية، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يشتبه في كونها مفتعلة: حرائق تطال مساحات واسعة من الأراضي في تونس

قناة إسرائيلية: عدد السياح الإسرائيليين إلى تونس سجل أعلى درجاته منذ الثورة!