09-أكتوبر-2018

حددت وزارة التجارة سعر بيع البيض للعموم بـ840 مليم للـ4 بيضات

الترا تونس – فريق التحرير

 

عبّر كلّ من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري والنقابة التونسية للفلاحين، مساء الاثنين 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، عن رفضهما تحديد أسعار بيض الاستهلاك من قبل وزارة التجارة دون التشاور مع المهنيين باعتبار أن القرار اتخذ بشكل أحادي الجانب، وفقهم.

وأكد الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بلاغ له، رفضه المطلق لهذا القرار، موضحًا أنه "يضرّ بحلقة الإنتاج ويمثل تماديًا للوزارة في تغييب الاتحاد"، كما جاء في ذات البلاغ.

الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري: نرفض قرار تحديد أسعار بيض الاستهلاك لأنه يضرّ بحلقة الإنتاج ويمثل تماديًا للوزارة في تغييب الاتحاد

وانتقد الاتحاد سياسة تدخل الوزارة لتحديد الأسعار القصوى لتعديل السوق.

من جهتها، شددت النقابة التونسية للفلاحين، في بيان لها أيضًا، على رفضها المطلق للقرار، معتبرة أنه يعدّ ضربًا لكلّ التوافقات مع الإدارة. وأشارت إلى تمسكها بحقها الدستوري في اتخاذ كل الإجراءات والتحركات الضرورية للدفاع عن منظومة الإنتاج والقطاع وتجنب ما حصل لمنظومة الألبان، حسب نصّ البيان.

يذكر أن وزارة التجارة حدّدت الأسعار القصوى لبيع البيض المعدّ للاستهلاك بداية من الاثنين 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري عند 780 مليم الـ4 بيضات عند الإنتاج و840 مليم الـ4 بيضات سعر البيع للعموم.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر ارتفاعها: وزارة التجارة تحدد الأسعار القصوى لمادة البيض

وزارة التجارة: سعر الحليب المورّد سيكون مختلفًا عن سعر الحليب الحالي