اتحاد الشغل: 7 مارس هو يوم عطلة في بنقردان

اتحاد الشغل: 7 مارس هو يوم عطلة في بنقردان

بمناسبة ذكرى ملحمة بنقردان (فتحي نصري/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد المحلي للشغل ببنقردان، في بلاغ الأحد 23 فيفري/شباط 2020، أن يوم 7 مارس/آذار المقبل هو يوم عطلة في المدينة "نظرًا لما يكتسيه هذا اليوم من رمزية معنوية كبيرة ونظرًا لعدم إيفاء رئاسة الحكومة بتفعيل قرارها يوم 7 مارس من كل سنة يومًا وطنيًا للانتصار على الإرهاب".

أعلن رئيس الحكومة في الذكرى الثانية لملحمة بنقردان يوم 7 مارس يومًا وطنيًا للانتصار على الإرهاب دون إدراج هذا القرار ضمن الرائد الرسمي

وذكّرت أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد أعلن في الذكرى الثانية لملحمة بنقردان يوم 7 مارس من كل عام يومًا وطنيًا للانتصار على الإرهاب دون إدراج هذا القرار ضمن الرائد الرسمي للبلاد.

وقال الاتحاد إن اعتبار يوم 7 مارس/آذار المقبل هو يوم العطلة جاء بالتنسيق مع النقابات الأساسية لكافة القطاعات بالمدينة، مبينة أن بلاغها موجّه للموظفين في قطاعات الوظيفة العمومية والمنشآت والمؤسسات العمومية ومؤسسات وشركات القطاع الخاص.

يُذكر أن مدينة بنقردان تعرضت فجر 7 مارس/آذار 2016 لهجوم من عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي استهدف الثكنة العسكرية ومراكز حيوية أخرى بهدف السيطرة على المدينة، ولكن تصدت القوات العسكرية والأمنية متلاحمة مع المواطنين لهذه الهجوم الإرهابي الذي أدى لاستشهاد 13 أمنيًا وعسكريًا و7 مواطنين مدنيين مع تصفية 55 إرهابيًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الغنوشي: لا حكومة دون "النهضة" والصراع مع سعيّد "موهوم"

أعوان البلديات في إضراب لمدة يومين