09-ديسمبر-2020

الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول 2020، إن الاتحاد قرر مقاطعة كافة جلسات الاستماع بالبرلمان، احتجاجًا على تعرضه المتكرر للاستهداف من طرف بعض النواب المحتمين بالحصانة البرلمانية.

وأضاف الطبوبي، في حوار مع وكالة تونس إفريقيا للأنباء (رسمية)، أنه قد طاله "تهجم بمقر البرلمان من طرف كتلة ائتلاف الكرامة"، مشيرًا إلى أن المنظمة الشغيلة كانت قد راسلت مؤخرًا رئيس البرلمان من أجل دعوته إلى إصدار موقف من التهجم الذي يتعرض له اتحاد الشغل، إلا أنها لم تتلق بعد ردًا رسميًا.

الطبوبي: صمت البرلمان أمام ما طال اتحاد الشغل من تهجم هو السبب وراء عدم تقديم مبادرته المتعلقة بالحوار الوطني إلى المؤسسة التشريعية

وأكد، في هذا السياق، أن الاتحاد سيواصل مقاطعة كافة أشغال البرلمان إلى حين إصدار موقف رسمي يدين الاعتداء على المنظمة.

وفي السياق ذاته، أشار الطبوبي إلى أن صمت البرلمان أمام ما طال اتحاد الشغل من تهجم هو السبب وراء عدم تقديم مبادرته المتعلقة بالحوار الوطني إلى المؤسسة التشريعية.

وتقترح المبادرة الوطنية لاتحاد الشغل، وفق الطبوبي، تنظيم حوار وطني من أجل بلوغ توافقات تهم المجالات الاجتماعية والاقتصادية، على أن تفضي المبادرة إلى فتح حوار حول الجانب السياسي يتواصل إلى ما بعد انقضائها.

ويرتكز هذا التصور على صياغة تشريعات تضبط بدقة مجال نشاط الجمعيات، كما يطمح إلى الوصول الى توافقات حول تسمية أعضاء مستقلين للمحكمة الدستورية بعيدًا عن المحاصصة الحزبية، على حد تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة حكماء لإدارة حوار وطني: النص النهائي لمبادرة اتحاد الشغل (وثيقة)

الشفي: التشتت السياسي دفع الاتحاد إلى الأخذ بزمام المبادرة