14-أغسطس-2019

اعتبر اتحاد الشغل قطع الماء والكهرباء أيام العيد جريمة (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل أن قطع الماء والكهرباء على عدد من المناطق أيام عيد الأضحى جريمة تستوجب فتح تحقيق لمعرفة المتسبّبين ومتابعتهم قانونيًا.

اتحاد الشغل: قطع الماء والكهرباء على عدد من المناطق أيام عيد الأضحى جريمة تستوجب فتح تحقيق لمعرفة المتسبّبين ومتابعتهم قانونيًا

 وحمّل المكتب التنفيذي، في بلاغ له، الحكومة ووزارة الإشراف والإدارات العامة مسؤوليتهم في "التراخي عن اتخاذ القرارات العاجلة تجاه ما يتعرّض إليه المواطنون من تنكيل تسبّب في إتلاف الأضاحي وفي خسائر مادية ومعنوية وفي توتير الوضع الاحتفالي للتونسيين في عدد من الجهات، في ظروف حرارة مرتفعة ومناسبة عيد كان من المفروض الاستعداد إليها وأخذ الاحتياطات خاصة أن مخزون المياه قد بلغ هذه السنة أعلى نسبة بإقرار من الدوائر الحكومية".

وأدان ذات البلاغ التصريحات التي وصفها بـ"المغالطة" من "المسؤولين الذين يلجؤون إلى أسلوب التبرير في كل مناسبة للتغطية على فشلهم". كما حيّا المكتب التنفيذي للاتحاد أعوان الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والشركة التونسية للكهرباء والغاز على جهدهم وعلى حرصهم على إنقاذ هذا المرفق العمومي الاستراتيجي والحيوي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تقرير دولي: تونس من أكثر دول العالم جفافًا

رئيس مدير عام "الصوناد": الطلب على المياه كان استثنائيًا