اتحاد الشغل بتطاوين يلوح بالإضراب العام في قطاع النفط ووقف الإنتاج

اتحاد الشغل بتطاوين يلوح بالإضراب العام في قطاع النفط ووقف الإنتاج

طالب اتحاد الشغل بتطاوين بتفعيل قرارات رئاسة الحكومة الخاصة بالجهة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

لوّح الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بتنفيذ إضراب عام في قطاع النفط مع وقف الإنتاج وذلك في صورة عدم تلبية مطالب عمالية سابقة، مطالبًا سلطة الإشراف والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وكل الأطراف ذات العلاقة بعقد جلسة عاجلة للنظر في كل المطالب.

اتحاد الشغل بتطاوين يطالب بتفعيل محضر اتفاق 9 ماي 2017 والقاضي بالانتدابات لفائدة أبناء الجهة

وطالب الاتحاد، في بلاغ له، الجمعة 9 أوت/ آب 2019، سلطة الإشراف وجميع الشركات الناشطة بالجهة بتفعيل كل الاتفاقات المبرمة مع الطرف النقابي واحترام الهياكل النقابية، مؤكدًا رفضه شكلًا ومضمونًا طلب شركة "OMV" لتسريح عدد من الأعوان رفضًا قطعيًا.

كما طالب بتفعيل محضر اتفاق 9 ماي/ أيار 2017 والقاضي بالانتدابات لفائدة أبناء الجهة، إلى جانب تفعيل قرارات رئاسة الحكومة الخاصة بالجهة والمتمثلة في فتح مقرات للشركات النفطية بدار المؤسسات البترولية بتطاوين، وإعطاء الأولوية للتشغيل من أبناء أصيلي الجهة حسب النسبة المتفق عليها، والتعجيل بإنهاء تعبيد الطريق الصحراوية تطاوين البرمة عبر كنبوت واعتمادها كطريق وحيدة عابرة للصحراء وعدم استعمال طريق قابس-مطماطة-الكامور.

ودعا جميع شركات الخدمات النفطية بكل أنواعها بالالتزام والابتعاد عن التشغيل الهش وإبرام عقود شغل قانونية وعدم العودة إلى المناولة.

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

إيقاف نشاط وحدة إنتاج TSP بمصنع "السياب" في صفاقس

سيطرة نرويجية على صفقة بناء محطات الطاقة الشمسية في تونس