اتحاد الشغل: الزيادات في أجور الوظيفة العمومية لن تكون أقل من القطاع العام

اتحاد الشغل: الزيادات في أجور الوظيفة العمومية لن تكون أقل من القطاع العام

231 مشاهدة
عدم وجود انفراج بخصوص المفاوضات مع الحكومة وفق الاتحاد (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي أن الزيادة في الأجور في الوظيفة العمومية لن تكون أقل من الزيادة التي تم إقرارها في القطاع العام.

وأوضح السالمي في ملتقى نقابي نهاية الأسبوع المنقضي، أنه لا توجد بوادر الى حد الآن للانفراج بشأن المفاوضات في الزيادة في الأجور بالوظيفة العمومية، مشيرًا إلى أن الحكومة لم تبادر بعد لعقد جلسة تفاوض حول المطالب قبل تنفيذ الإضراب العام المزمع تنفيذه يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

صلاح الدين السالمي: لا توجد بوادر إلى حد الآن للانفراج بشأن المفاوضات في الزيادة في الأجور بالوظيفة العمومية

واعتبر القيادي النقابي، وفق ما نقلته وكالة تونس افريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) أن معركة الاتحاد الحقيقية ليست الزيادة في الأجور بل هي الحفاظ على المؤسسات العمومية وإصلاحها وعدم التفويت فيها، مشيرًا إلى أنه لا يوجد إلى حد الآن برنامج واضح للحكومة لإصلاح هذه المؤسسات.

وشدد على أن الاتحاد "سيعمل على الحفاظ على ما تبقى من المؤسسات العمومية وسيتصدى لكل محاولات التفويت فيها" داعيًا الحكومة إلى وضع برنامج واضح لإصلاح المؤسسات التي تمر بصعوبات وإلى عدم التفريط فيها نظرًا لما توفره من أموال لخزينة الدولة مستدلًا في هذا الإطار بمصنع التبغ والوقيد بالقيروان الذي يوفر 1800 مليون دينار سنويًا لخزينة الدولة من قطاع بيع التبغ رغم ما يعانيه من صعوبات، وذلك وفق تأكيده.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وكالة ترقيم تخفض مؤشر المخاطر السياسية خشية اضطرابات قبيل انتخابات 2019

الغنوشي يدعو إلى مبادرة للعفو التشريعي العام وإلى الإسراع بالتحوير الوزاري